• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

وول ستريت: وول ستريت: النيابة ستطالب بإعدام العودة والعمري والقرني الأمم المتحدة: طفل دون الـ15 عاما يموت كل 5 ثوان رئيس كوريا الجنوبية: "قمة الكوريتين" ستكون مهمة في هذه الحالة روسيا زودت واشنطن على الأرجح بمعلومات عن الطائرة المفقودة الكويت تعزى الرئيس الأمريكى فى ضحايا إعصار "فلورانس" الحرب التجارية بين واشنطن وبكين: إدارة ترامب تفرض جمارك جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار ترمب يخفّض عدد اللاجئين القادمين في 2019 إلى 30 ألفاً ماذا قال السوريون عن الاتفاق الروسي التركي حول إدلب؟ وزير الطاقة الأميركي: نحتاج اتفاقا ينهي إرهاب إيران البنتاغون: لم نشارك في قصف اللاذقية الليلة الماضية إسرائيل ترفض التعليق على فقدان الطائرة الروسية واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ هكذا كشف اشرف مروان "صهر عبدالناصر" لإسرائيل ساعة الصفر لحرب اكتوبر قصة إتلاف أدمغة الجواسيس الأميركيين بأسلحة كهرومغناطيسية! الرئيس عباس يحشد اوروبا والعالم لمواجهة امريكا

الخميس 10/05/2018 - 06:35 بتوقيت نيويورك

تعرف علي اسم وزارة الخارجية الجديد في لبنان بعد التغير

تعرف علي اسم وزارة الخارجية الجديد في لبنان بعد التغير

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل اليوم الخميس، أنه وقع مشروع قانون يغير اسم "وزارة الخارجية والمغتربين" إلى "وزارة الخارجية والمنتشرين والتعاون الدولي".

وقال خلال إطلاق الدورة الخامسة لمؤتمر الطاقة الاغترابية اللبنانية في بيروت اليوم الخميس،  إن عملية استعادة الجنسية هي قيد التطوير، مضيفا : "ونحن نتقدم من هذا المؤتمر للحكومة بمشروع قانون لتسهيل العملية وتوسيع هامش المستفيدين اي تعديل قانون استعادة الجنسية".

وأشار إلى تقديم مشروع قانون المجلس الوطني للانتشار لضمان صحة التمثيل للانتشار عبر مجلس عالمي منتخب، متابعا : سنعمل لرفع عدد نواب الاغتراب وتأمين البطاقة الممغنطة وسنطرح قانونا يقدم تسهيلات اقتصادية للمنتشرين وقانونا ينشئ المجلس الوطني للانتشار.

وقال: نطلق في هذا المؤتمر الدبلوماسية الغذائية التي تسعى لتسويق منتجاتنا في الخارج، متوجها إلى المغتربين بالقول: "يجب أن تكونوا نصف مليون مقترع في الدورة المقبلة، لتزيلوا الجفاء عن ديمقراطيتنا وتعيدوا الحياة إلى هوية انتشاركم".

التعليقات