• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 10/05/2018 - 06:48 بتوقيت نيويورك

الأسد عن كيماوي "دوما" .. "فيديوهات مفبركة بالكامل"

الأسد عن كيماوي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة صحافية، الخميس، إن الاتهامات لقوات نظامه باستخدام أسلحة كيماوية في بلدة دوما الشهر الماضي «مهزلة».

وقال الأسد لصحيفة كاثيميريني اليونانية «إذا شاهدت الفيديوهات، يتبين لك أنها مفبركة بالكامل».

وأضاف: «عندما يكون هناك استخدام للأسلحة الكيماوية، كيف يمكن للأطباء والممرضين أن يظلوا سالمين أثناء عملهم في منطقة يفترض أنه تم استخدام الكيميائي فيها دون أي ألبسة واقية، ودون أن يكون لديهم شيء لحمايتهم، كانوا يرشون المياه على الضحايا، وتعافى الضحايا لمجرد أن تم رشهم بالماء ... إنها مهزلة».

وقال الأسد: إن الذين يتحدثون عن نحو 45 ضحية، عندما تستخدم أسلحة دمار شامل في مثل تلك المنطقة، من المفترض أن يكون هناك مئات أو ربما آلاف الضحايا في الوقت نفسه.

ويؤكد الأسد أن جيشه تخلى عن ترسانة الأسلحة الكيماوية في 2013، مضيفا: «دعنا نفترض أن لدى الجيش أسلحة كيماوية، متى ينبغي أن تستخدم؟ ... يجب أن يكون ذلك في منتصف المعركة ... وليس عندما يكون الجيش قد أنهى المعركة وبات يسيطر عليها بشكل كامل» على المنطقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات