• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الخميس 10/05/2018 - 06:52 بتوقيت نيويورك

إنطلاق الانتخابات العراقية البرلمانية في الخارج

إنطلاق الانتخابات العراقية البرلمانية في الخارج

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بدأ الناخبون العراقيون المقيمون في الخارج وأفراد التشكيلات الأمنية بجميع صنوفها ، اليوم الخميس 10 مايو ، الاقتراع بالانتخابات البرلمانية 2018، وسط إجراءات أمنية مشددة حول مراكز الاقتراع.

وبدأت في نيوزلندا أولى عمليات التصويت للعراقيين في الخارج، ثم تلتها أستراليا، التي كانت هي الدولة الثانية التي تشهد عملية الاقتراع.

 يتنافس في الانتخابات أكثر من 7 آلاف مرشح ضمن 320 حزبا سياسيا وائتلافا وقائمة انتخابية، على 329 مقعدا في البرلمان العراقي الذي ستنبثق منه الحكومة العراقية فيما بعد.

ويُذكر أن تلك الانتخابات هي الأولى في البلاد ، عقب إعلان هزيمة تنظيم الدولة نهاية العام الماضي ، والثانية منذ  انسحاب الجيش الأمريكي من العراق عام 2011 .

التعليقات