• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 11/05/2018 - 02:46 بتوقيت نيويورك

العراق.. بدء الصمت الانتخابي و"العين" على المخالفين

العراق.. بدء الصمت الانتخابي و

المصدر / وكالات - هيا

بعد شهر من الإعلانات وحملات الدعاية الانتخابية في العراق، وقبل 24 ساعة من الاقتراع العام سيدخل المرشحون بفترة الصمت الانتخابي، لإعطاء الفرصة الكاملة للناخبين باختيار مرشحيهم للوصول إلى البرلمان العراقي الذين بدورهم سيشكلون الحكومة لأربع سنوات تالية.

وفي هذا الإطار دعا عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم مفوضية الانتخابات كريم التميمي، جميع الأحزاب والمرشحين إلى الالتزام بتوقيت الصمت الانتخابي الذي حددته المفوضية.

وقال التميمي إن "الصمت الانتخابي سيبدأ في الساعة السابعة من صباح الجمعة أي قبل 24 ساعة من بدء يوم الاقتراع والذي سينطلق في الساعة السابعة من يوم السبت لافتا إلى أن هذا التوقيت جاء وفق نظام الحملات الانتخابية رقم 11 لسنة 2018.".

كما وحذر التميمي جميع المرشحين والأحزاب من مخالفة النظام الانتخابي، مشيراً إلى فرض عقوبات بحق القوائم المخالفة وفق القانون وقد تصل العقوبة إلى سحب المصادقة من الحزب أو المرشح وحرمانه من المشاركة في الانتخابات أو إلغاء نتائجه في التصويت.

وأكدت المفوضية أن نتائج الاقتراع الخاص ستدقق بعد الانتهاء من عملية التصويت في الخارج وستعلن جميع النتائج مع الاقتراع العام بحزمة واحدة.

يذكر أن اليوم، كان الأول للاقتراع الخاص الذي شارك فيه منتسبو الأجهزة الأمنية والجيش العراقي والبيشمركة، في جميع محافظات العراق، وحسب إحصائية المفوضية فإن نسبة المشاركين وصلت إلى أكثر من 76%.

كما ونقلت وسائل الإعلام المحلية أن نسبة المشاركة في التصويت الخاص بمحافظات إقليم كردستان بلغ أكثر من 70%، حيث كانت النسب في السليمانية 68%، حلبجة 87%، دهوك 78%، وزاخو 75%".

الأكثر مشاهدة


التعليقات