• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 12/05/2018 - 03:14 بتوقيت نيويورك

مساع أمريكية لإقناع ترامب باستئناف تمويل "الخوذ البيض"

مساع أمريكية لإقناع ترامب باستئناف تمويل

المصدر / وكالات - هيا

شدد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الأمريكي إد رويس، على ضرورة استئناف تقديم المساعدات المالية الأمريكية "للخوذ البيض" في أسرع وقت ممكن.

واعتبر رويس أن هذه المنظمة تقدم "مساعدة حيوية جدا للسكان في سوريا"، وأنه لا يجوز لبلاده بعد سبع سنوات من الصراع في سوريا "مغادرة المنطقة ببساطة".

وأضاف: "يجب أن تكون مقاومة النفوذ الإيراني جزء رئيسيا من استراتيجية أمريكية واسعة في سوريا، ولا يمكننا التخلي عن المنطقة. يجب علينا العمل مع شركائنا واستخدام جميع وسائل الدبلوماسية، بما فيها الضغط والدعم المالي للمساعدة في تغيير الظروف على الأرض".

وفي فترات سابقة، أعرب رويس عن دعمه النشيط "للخوذ" والتقى ممثليها في أبريل 2017، بعد القصف الصاروخي الأمريكي لمطار الشعيرات السوري.

الخبير السياسي الروسي كيريل كوكتيش، اعتبر أنه من المستبعد أن يستمع ترامب لمثل هذه الدعوات ويعيد تقديم الدعم "للخوذ" التي فضحت نفسها أكثر مرة من خلال فبركة الأنباء عن هجمات كيميائية مزعومة شنها الجيش السوري.

وقال: "من الصعب القضاء على "الخوذ" بسبب وجود رعاة آخرين لأصحابها" وبينهم بريطانيا التي أعلنت خارجيتها مؤخرا، أنها لن توقف دعمها لها.

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن واشنطن أوقفت تمويل "الخوذ البيض" وتعيد النظر في برنامج دعمها المالي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات