• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الأمم المتحدة: سلاح حزب الله يعرض لبنان ومواطنيه للخطر إيران تضع شروطا بوجه أوروبا.. المدافع الوحيد عن النووي الصدر يبشر بقرب ولادة الحكومة.. "أتممت اللمسات الأخيرة" الأسد يؤكد قصف مواقع عسكرية في سوريا.. والتحالف ينفي البشير يؤكد لمبعوث سعودي أن الصعوبات الاقتصادية لن تثني بلاده عن دورها في اليمن ميركل: سنواصل احترام الاتفاق النووي مع إيران البحرية الأمريكية بصدد التخلي عن "توماهوك" فوز نبيه برى بمنصب رئيس مجلس النواب اللبنانى الجديد حليف حزب الله ايلى فرزلى يفوز بمنصب نائب رئيس البرلمان اللبنانى تل أبيب مشروع حماس العسكري فشل الإمارات تدمر زورقين لمليشيا الحوثي في الساحل الغربي لليمن قوات الجيش اليمني تحرز تقدماً ميدانياً نحو الجوف اليمن:انفجار محطة غاز في مدينة تعز وسقوط ضحايا بسبب مجازرها بحق الفلسطينيين..موسيقي ووزير برازيلي سابق يلغي حفله بإسرائيل السفير الإيراني في الأردن ينفي وجود قوات إيرانية في الجنوب السوري

الأحد 13/05/2018 - 03:18 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تستنفر قبل "نقل السفارة".. وتضاعف قواتها

إسرائيل تستنفر قبل

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء السبت أنه سيضاعف عدد وحدات جيشه المقاتلة حول قطاع غزة وفي الضفة الغربية المحتلة، لمواجهة أي تظاهرات محتملة احتجاجاً على نقل مقر السفارة الأميركية الاثنين من تل أبيب إلى القدس.

وقال متحدث باسم جيش #الاحتلال الإسرائيلي في تصريح صحافي، إنه سيتم "إرسال لواءي مشاة الأسبوع المقبل إلى المناطق حول قطاع غزة، ولواء ثالث إلى الضفة الغربية"، ما يعني عملياً مضاعفة عدد الوحدات المقاتلة في هاتين المنطقتين.

ولا يشمل هذا القرار #القدس الشرقية المحتلة حيث تحصر مهمة حفظ الأمن هناك بالشرطة.

وأضاف المتحدث أن عناصر من حرس الحدود التابعين للشرطة سيستخدمون لحفظ الأمن ومساعدة الجيش في مهماته.

كما أوضح أن لا نية لتعزيز القوات الإسرائيلية المنتشرة في هضبة #الجولان السورية المحتلة رغم التوتر القائم في هذه المنطقة.

وتجري تظاهرات كل يوم جمعة منذ الثلاثين من آذار/مارس على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، ويتوقع أن يصل هذا التحرك ذروته الاثنين بالتزامن مع نقل مقر #السفارة_الأميركية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

التعليقات