• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 13/05/2018 - 07:21 بتوقيت نيويورك

تفاصيل اللقاء السري في واشنطن بين إسرائيل والإمارات والبحرين

تفاصيل اللقاء السري في واشنطن بين إسرائيل والإمارات والبحرين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

في اطار مساعي بعض دول الخليج الى التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي ، التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مع سفيري الامارات والبحرين في أحد مطاعم واشنطن.

وحسب  وسائل الإعلام،  فإن اللقاء تم عندما كان نتنياهو وزوجته سارة يتناولان العشاء في مطعم "كافيه ميلانو" في واشنطن، ويعتقد بعض المراقبين السياسيين ان اللقاء تم بترتيب امريكي - اسرائيلي لتقريب وجهات النظر وبحث العلاقات بينهما.

في حين سربت وكالة امريكية اللقاء بين نتانياهو وسفيري الامارات والبحرين ، وقالت ان ذلك جاء من باب المصادفة ، حيث صادف أن تواجد فيه أيضا سفيرا الإمارات يوسف العتيبة، والبحرين عبد الله آل خليفة مع رئيس التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الأمريكية بريان هوك، وبحضور مجموعة من الصحفيين الأمريكيين.

وعندما لاحظ الأمريكيون جلساء السفيرين العربيين وجود رئيس الوزراء الإسرائيلي في المطعم، أرسلوا له رسالة عبر صاحب المطعم وأحد الصحفيين، تدعوه للانضمام إلى طاولتهم.

وبعد ذلك بوقت قصير، ذهب نتنياهو مع زوجته إلى الطاولة الأمريكية العربية، حيث تحدث لبضع دقائق مع السفيرين، وأجاب عن أسئلة حول إيران.

ووفقا للوكالة، فإن "الملتقين تبادلوا الابتسامات، وضحكوا مدهوشين لهذا الموقف الذي جمعهم، كما صافح نتنياهو السفيرين قبل مغادرة المطعم".

الجديربالذكر ان الإسرائيليون و الإماراتيون والبحرين لم يكشفوا عن اللقاء الحميم بين رئيس الوزراء الاسرائيلي وسفيري الدولتين العربيتين ومادار من لقاء ، إلا ان الوكالة الامريكية قالت إنها حصلت على معلومات حول اللقاء من ستة أشخاص طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، وهم ممن حضروا اللقاء أو اطلعوا على تقارير عنه.

وذكرت الوكالة أن السفارتين الإسرائيلية والإماراتية في واشنطن رفضتا الإدلاء بأي تعليق على ما يشاع بصدد هذا الملتقى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات