• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة اليمن: قتلى من الحوثيين بصد الجيش هجوم على مواقعه غرب مأرب رئيس وزراء باكستان: سنفعل كل ما في وسعنا لتعزيز عملية السلام الأفغانية الأمم المتحدة: مشروع قرار دولي من أجل دعم الاتفاق اليمني ودعم اتفاق السويد الحبس الاحتياطي لقريب منفّذ هجوم ستراسبورغ السيناتور الأمريكي كريس كونز يتهم ترامب باستخدام خطاب "زعماء المافيا" الدول الضامنة بسوريا تبحث بجنيف تشكيل لجنة الدستور فرنسا.. شعبية ماكرون في أدنى مستوى منذ بداية ولايته فرنسا تدعو إيران لكشف ملابسات مقتل معتقل مضرب عن الطعام مدير إف بي آي السابق: ترمب يقوض حكم القانون بـ"الكذب" روسيا وإيران وتركيا تسعى لاتفاق بشأن "لجنة دستور سوريا" مسؤول أمريكي: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد" العراق يحث لاجئيه في ألمانيا على العودة "الطوعية" للبلاد وزير الدفاع اليمني يصدر أمرا بإيقاف إطلاق النار في الحديدة الولايات المتحدة تجري محادثات مع حركة طالبان في الإمارات

الأحد 13/05/2018 - 07:26 بتوقيت نيويورك

القبض على 3 قطريين في المحافظات المحررة في اليمن

القبض على 3 قطريين في المحافظات المحررة في اليمن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشفت مصادر حكومية يمنية عن اعتقال عدد من ضباط المخابرات القطرية أثناء تواجدهم في محافظات محررة لتنفيذ مهام سرية تتعلق بدعم ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وأكدت المصادر، أنه تم القبض على ثلاثة من ضباط المخابرات القطرية عقب الحصول على معلومات أدلى بها ضابط المخابرات القطري، الذي تم اعتقاله مؤخراً في محافظة المهرة أثناء محاولته اجتياز الحدود اليمنية إلى دولة خليجية مجاورة، وتضمنت تحديد أماكن تواجدهم في ثلاث محافظات محررة وطبيعة المهام الاستخباراتية التي كلفوا بتنفيذها لدعم ميليشيا الحوثي.

وأشارت المصادر إلى أن الضباط القطريين الذين تم ضبطهم يخضعون للتحقيقات وسيتم الكشف لاحقاً عن هوياتهم والمهام الاستخباراتية التي كانوا بصدد تنفيذها لدعم الميليشيا الإيرانية، منوهة إلی أن الضباط القطريين أدلوا بمعلومات خطيرة حول هذه المهام.

ولفتت إلى أن ضابط المخابرات القطري الذي ضبط في محافظة المهرة لا يزال رهن الاحتجاز والتحقيق وأن الحكومة الشرعية رفضت طلباً للدوحة عبر وسيط دبلوماسي لتسليمه إلى قطر.

وكانت السلطات الأمنية اليمنية، ألقت القبض على الرائد محسن صالح الكربي، وذلك في منفذ شحن بمحافظة المهرة، بعد عملية رصد استخباراتية. وبيَّنت معلومات مؤكدة أن المذكور كان متواجداً في صنعاء، ويعمل بغرف عمليات الاستخبارات الحوثية والإيرانية، وقد تم ضبطه أثناء مغادرته إلى دولة خليجية مجاورة.

وزعم النظام القطري وقتها أن الضابط كان في زيارة إلى عائلته في اليمن باعتباره يمنياً يحمل الجنسية القطرية وطالبت بإطلاق سراحه.

وحاولت قطر استغلال قضية اعتقال الضابط دبلوماسيا واتهمت السعودية ب«انتهاك صارخ» للقانون الدولي بعد اعتقال الكربي. وطالبت بإطلاق سراحه فورا، محملة السعودية المسؤولية عن أمنه وسلامته.

وجاء في بيان للخارجية القطرية أن قبض السلطات السعودية على المواطن القطري، الكربي واعتقاله، وهو عائد من اليمن في 21 أبريل، حيث كان يزور عائلته، ودون ارتكابه أي جرم، ودون تهمة، هو انتهاك صارخ للقوانين»

. وأعلنت قوات الشرعية أن الكربي -63 عاماً -معتقل لدى الأمن اليمني الذي تولى التحقيق معه باعتباره مواطناً يمنياً، وأسقط في يد الدوحة.

التعليقات