• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة اليمن: قتلى من الحوثيين بصد الجيش هجوم على مواقعه غرب مأرب رئيس وزراء باكستان: سنفعل كل ما في وسعنا لتعزيز عملية السلام الأفغانية الأمم المتحدة: مشروع قرار دولي من أجل دعم الاتفاق اليمني ودعم اتفاق السويد الحبس الاحتياطي لقريب منفّذ هجوم ستراسبورغ السيناتور الأمريكي كريس كونز يتهم ترامب باستخدام خطاب "زعماء المافيا" الدول الضامنة بسوريا تبحث بجنيف تشكيل لجنة الدستور فرنسا.. شعبية ماكرون في أدنى مستوى منذ بداية ولايته فرنسا تدعو إيران لكشف ملابسات مقتل معتقل مضرب عن الطعام مدير إف بي آي السابق: ترمب يقوض حكم القانون بـ"الكذب" روسيا وإيران وتركيا تسعى لاتفاق بشأن "لجنة دستور سوريا" مسؤول أمريكي: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد" العراق يحث لاجئيه في ألمانيا على العودة "الطوعية" للبلاد وزير الدفاع اليمني يصدر أمرا بإيقاف إطلاق النار في الحديدة الولايات المتحدة تجري محادثات مع حركة طالبان في الإمارات

الإثنين 14/05/2018 - 03:50 بتوقيت نيويورك

البيت الأبيض يفسر رؤيته لـ"نزع سلاح كوريا الشمالية النووي"

البيت الأبيض يفسر رؤيته لـ

المصدر / وكالات - هيا

فسر مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، مطالب الولايات المتحدة من كوريا الشمالية "نزع سلاحها النووي بشكل كامل".

وقال بولتون، أثناء مقابلة مع قناة CNN اليوم الأحد: "إخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية يشمل كافة جوانب برنامجها النووي، بما فيها إنتاج الأورانيوم والبلوتونيوم، ويتضمن أيضا تخليها عن تصنيع الصواريخ الباليستية وإمكانيات توصيلها، فضلا عن تطوير السلاح البيولوجي والكيميائي".

ووصف بولتون خطة إدارة ترامب بخصوص المفاوضات المقبلة مع كوريا الشمالية بـ"الطموحة"، مؤكدا أهمية "التحقق مما إذا كانت كوريا الشمالية  اتخذت القرار الاستراتيجي بالتخلص من أسلحة الدمار الشامل".

وشدد بولتون على أن واشنطن "ستفتح آفاقا اقتصادية غير مسبوقة" أمام بيونغ يانغ حال التزمت بالتخلي التام عن أسلحتها النووية والصاروخية، مضيفا: "سيقترح الرئيس ترامب ذلك (على زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أثناء لقاء قمة في 12 يونيو بسنغافورة).

ولم يستبعد بولتون عرض الاتفاق النووي المحتمل مع كوريا الشمالية أمام أعضاء الكونغرس للحصول على موافقتهم، خلافا لسلف ترامب، الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الذي أبرم الصفقة النووية مع إيران على مستوى السلطة التنفيذية، دون عرضها على الكونغرس.

من جانبه، أشار وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في حديث مواز لقناة "فوكس نيوز" اليوم، إلى أن واشنطن تفضل ألا تكون المفاوضات اللاحقة مع بيونغ يانغ "على مراحل"، قائلا: "قد شهدنا فشل مثل هذا النهج في السابق". 

التعليقات