• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البريطانيون يوقعون التماسات لمنع عودة أعضاء داعش إلى أراضيهم اشتعال الاحتجاجات في السودان رغم تنازلات البشير اشتباكات مسلحة بين قيادات ميليشيا الحوثي في محافظة إب الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بمحافظة حجة الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين

الإثنين 14/05/2018 - 03:50 بتوقيت نيويورك

البيت الأبيض يفسر رؤيته لـ"نزع سلاح كوريا الشمالية النووي"

البيت الأبيض يفسر رؤيته لـ

المصدر / وكالات - هيا

فسر مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، مطالب الولايات المتحدة من كوريا الشمالية "نزع سلاحها النووي بشكل كامل".

وقال بولتون، أثناء مقابلة مع قناة CNN اليوم الأحد: "إخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية يشمل كافة جوانب برنامجها النووي، بما فيها إنتاج الأورانيوم والبلوتونيوم، ويتضمن أيضا تخليها عن تصنيع الصواريخ الباليستية وإمكانيات توصيلها، فضلا عن تطوير السلاح البيولوجي والكيميائي".

ووصف بولتون خطة إدارة ترامب بخصوص المفاوضات المقبلة مع كوريا الشمالية بـ"الطموحة"، مؤكدا أهمية "التحقق مما إذا كانت كوريا الشمالية  اتخذت القرار الاستراتيجي بالتخلص من أسلحة الدمار الشامل".

وشدد بولتون على أن واشنطن "ستفتح آفاقا اقتصادية غير مسبوقة" أمام بيونغ يانغ حال التزمت بالتخلي التام عن أسلحتها النووية والصاروخية، مضيفا: "سيقترح الرئيس ترامب ذلك (على زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أثناء لقاء قمة في 12 يونيو بسنغافورة).

ولم يستبعد بولتون عرض الاتفاق النووي المحتمل مع كوريا الشمالية أمام أعضاء الكونغرس للحصول على موافقتهم، خلافا لسلف ترامب، الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الذي أبرم الصفقة النووية مع إيران على مستوى السلطة التنفيذية، دون عرضها على الكونغرس.

من جانبه، أشار وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في حديث مواز لقناة "فوكس نيوز" اليوم، إلى أن واشنطن تفضل ألا تكون المفاوضات اللاحقة مع بيونغ يانغ "على مراحل"، قائلا: "قد شهدنا فشل مثل هذا النهج في السابق". 

التعليقات