• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 14/05/2018 - 17:22 بتوقيت نيويورك

افتتاح السفارة الأميركية بحضور اليمين الإسرائيلي والأميركي في القدس المحتلة

افتتاح السفارة الأميركية بحضور اليمين الإسرائيلي والأميركي في القدس المحتلة

المصدر / وكالات - هيا

جرى حفل نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، عصر اليوم الاثنين في ظل مجزرة كبرى ينفذها جيش الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة. وتحدث السفير الأميركي، ديفيد فريدمان، عن أن القدس هي "عاصمة الشعب اليهودي" منذ 3000 عام، فيما تُليت صلوات من التوراة من جانب قس أميركي.

وحضر الحفل وفد أميركي برئاسة وزير الخزانة الأميركية، ستيف منوشين، وصهر الرئيس الأميركي ومستشاره الخاص، جاريد كوشنير، وزوجته إيفانكا ترامب. وبرز غياب أي عضو كونغرس من الحزب الديمقراطي الأميركي، ولا حتى أي من أعضائه اليهود.

وعن الجانب الإسرائيلي حضر الحفل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس الدولة، رؤوفين ريفلين، ومسؤولون كبار بينهم رئيس أركان الجيش، غادي آيزنكوت. كما برز حضور قادة اليمين المتطرف والاستيطاني. ووصف متحدثون إسرائيليون نقل السفارة الأميركية بأنه "يوم تاريخي".

وكرر فريدمان ونائب وزير الخارجية الأميركي، جون ساليفان، خلال الحفل، الزعم أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة بحسن فرص السلام.

وفي كلمة مسجلة، هنأ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إسرائيل بنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة، زاعما أن "القدس هي عاصمة الشعب اليهودي منذ القدم". وزعم ترامب أنه يأمل بتحقيق السلام وأن أميركا شريكة للسلام وتقف إلى جانب إسرائيل.

وعبر ريفلين عن شكره لترامب على نقل السفارة وقال إنه "نأمل ونتوقع أنه على أعقابك ستسير دول أخرى في طريقك".

وقال كوشنير "إنني فخور جدا بأن أكون هنا اليوم في القدس، القلب الأبدي للشعب اليهودي. وفيما تراجع رؤساء (أميركيون) سابقون عن نقل السفارة، فعل ذلك الرئيس ترامب، لأن الرئيس ترامب يعد وينفذ. وإسرائيل هي أمة ذات سيادة ولديها الحق في تحديد عاصمتها، وهو حق أي دولة أخرى في العالم".

واعتبر نتنياهو أنه "ليس لدينا صديقة أفضل في العالم. أنتم تقفون إلى جانب إسرائيل والقدس. تذكروا هذه اللحظة. إنها تاريخية. وباعتراف بالتاريخ صنع الرئيس ترامب تاريخا".

   11 12 

الأكثر مشاهدة


التعليقات