• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

شهيد جديد يرفع شهداء "العودة" إلى 116 تجار البشر في ليبيا: القتل ثمن الفرار إنقاذ 1500 مهاجر غير شرعي في البحر المتوسط خارطة طريق أميركية تركية للتعاون في منبج السورية ترمب "يتراجع": قد نعقد القمة مع كيم في موعدها مسلحون يهاجمون مقرات ومواقع الحرس الرئاسي لحكومة الوفاق مصر تطالب روما بمعلومات عن تهريب آثار بحاوية دبلوماسية أزمة وقود بإيران وشلل بحركة نقل البضائع.. والسبب؟ هذا هو تأثير إعصار "مكونو" على الإمارات بوتين لماكرون: لا تخش شيئا.. سنساعدكم كولومبيا "شريك عالمي" لحلف شمال الأطلسي عاصفة "ألبرتو" تتجه نحو خليج المكسيك وكوبا وفلوريدا قوات النظام السوري تستعد لتنفيذ عملية عسكرية في "درعا" روسيا: هولندا "تستغل مأساة سقوط طائرة ماليزيا لأهداف سياسية خاصة" اشتباكات مسلحة بين إقليمين بالصومال تسفرعن قتلي وجرحي

الأربعاء 16/05/2018 - 02:54 بتوقيت نيويورك

واشنطن تتهم حماس باستخدام نقل السفارة الأميركية إلى القدس "ذريعة" لتنفيذ العنف

واشنطن تتهم حماس باستخدام نقل السفارة الأميركية إلى القدس

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء، إن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة تستخدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس "ذريعة" من أجل التشجيع على العنف.

ورفضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت، أن تحذو حذو دول غربية أخرى في دعوة إسرائيل وسواها من الأطراف إلى ضبط النفس. وبررت ناورت موقفها هذا بالقول "إنها منطقة معقدة".

وعما إذا كانت هناك صلة بين أعمال العنف التي حصلت على حدود غزة، وبين نقل السفارة الأميركية إلى القدس، قالت ناورت "رأينا هذه التظاهرات خلال الأسابيع الستة الماضية. هذا ليس جديدا".

وأضافت، أنه إذا أرادت حماس استخدام موضوع نقل السفارة "كذريعة من أجل إثارة الناس وتشجيعهم على العنف، فهذا خيارها. وهو خيار غير مسؤول".

وتابعت ناورت أنّ "الولايات المتحدة تستنكر الخسائر في الأرواح البشرية، لكنها تُحمّل المسؤولية عن القتلى (الذين سقطوا) الإثنين إلى حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية حماس"، مشددة على حق الدولة العبرية "في الدفاع عن نفسها".

التعليقات