• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الحريري.. قريباً جداً تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة اتفاق لوقف إطلاق النار بين "فتح" و"أنصار الله" بمخيم "المية ومية" في لبنان وزير الخارجية الأمريكي يصل الرياض الحكومة اليمنية تستعد لتعيين محافظ جديد لمحافظة عدن مصر تمدد حالة الطوارئ مدة 3 أشهر جديدة في جميع أنحاء البلاد جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة في صنعاء فايننشال تايمز: لا تتوقعوا تغييرات جذرية بسياسة واشنطن بالمنطقة أستراليا تبحث الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واشنطن تصنف حزب الله ضمن جماعات الجريمة العابرة للحدود اتصال هاتفي للملك سلمان من ترمب حول قضية اختفاء خاشقجي مجلس النواب الليبي يساند السعودية ضد المساس بسيادتها قذائف الحوثي تطال أطفال الحديدة..إصابات بالغة في الرأس الجزائر.. رئيس البرلمان أمام لجنة الانضباط نتنياهو: نتحرك عسكرياً هذه الأيام ضد إيران في سوريا العراق.. بيع وشراء للوزارات والحقائب بمبالغ خيالية

الأربعاء 16/05/2018 - 03:06 بتوقيت نيويورك

الخميس غرة رمضان بمعظم الدول العربية

الخميس غرة رمضان بمعظم الدول العربية

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت معظم دول المشرق العربي أن يوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان وأن الخميس هو غرة شهر رمضان المبارك، ومن بين هذه الدول السودان والأردن وقطر والكويت وعُمان والسعودية وفلسطين وسنة العراق.

وأعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، أن الخميس هو أول أيام رمضان.

أما في السعودية، فقد أفادت وسائل إعلام محلية بتعذر رؤية هلال رمضان مما يجعل غدا المتمم لشعبان، والخميس أول أيام الشهر الفضيل.

كما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت أن رؤية هلال رمضان قد تعذرت، وعليه يكون الأربعاء هو المتمم لشعبان، والخميس غرة رمضان.

وفي السودان أعلن مجمع الفقه الإسلامي الخميس أول أيام رمضان، وفي الأردن أعلن الخميس أول أيام الشهر الكريم.

واعتمادا على الحساب الفلكي، أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، أن الخميس 17 مايو/أيار هو غرة شهر رمضان.

وأعلن المجمع الفقهي لكبار العلماء في العراق وديوان الوقف السني الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك، كما أعلنت دار الإفتاء الفلسطينية الخميس غرة رمضان.

وأوروبيا، أعلن مسجد باريس الكبير أن أول أيام شهر رمضان في فرنسا لهذا العام هو الخميس، وتم الإعلان من قبل هيئة يشرف عليها أئمة المساجد في باريس، وأعضاء المجلس الفرنسي للمسلمين وممثلين عن فدراليات المسلمين في فرنسا.

التعليقات