• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران عاصفة "آلي" تضرب بريطانيا "آلي" تضرب بريطانيا.. ضحايا وظلام وتحذير من "الخطر الطائر" ترامب طلب تشييد "جدار هائل" في شمال أفريقيا بوتين يختبر أحدث بندقية كلاشنيكوف أول رجال ترامب المعترفين.. فلين "الكذاب" ينتظر حكم القضاء إيران تطلب من الأمم المتحدة التنديد بتهديدات إسرائيل 3 جرحى في تفجير سيارة أمام مقر "حزب الدعوة" بكركوك أشرف غني يحذر المقاتلين الأفغان بسوريا: ترتكبون جرما ترمب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا غوتيريس يطالب بـ"إجراءات" لمتابعة تعهدات كوريا الشمالية فرنسا: تعيين سفير لدى طهران مرتبط بتعاونها مع طلباتنا مراوح طائرة تقطّع بحارا على حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان

الأربعاء 16/05/2018 - 03:16 بتوقيت نيويورك

بعد تصدر الصدر الانتخابات.. قاسم سليماني إلى بغداد

بعد تصدر الصدر الانتخابات.. قاسم سليماني إلى بغداد

المصدر / وكالات - هيا

سارعت إيران إلى إرسال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في حرسها الثوري، إلى بغداد ليلتقي مسؤولين وشخصياتٍ قيادية في الحشد الشعبي، ويبحث تشكيل تحالف يقود الحكومة المرتقبة.

زعيمُ التيار الصدري مقتدى الصدر رسم شكل الحكومة العراقية المقبلة في تغريدة، أظهرت انفتاحاً على كل مكونات المجتمع العراقي، وكل الكتل باستثناء "الفتح" و"دولة القانون"، فيما رآه البعض محاولة لكف يد إيران عن العراق، وإزاء هذا الواقع وصل قاسم سليماني لبغداد في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

تغريدة الصدر التي شغلت الشارع العراقي قد تؤسس المشهد الحكومي القادم، بعد أن رسمت ملامحه ووضعت خريطته. بدأ بكتلة "سائرون" الأكثر أصواتاً، مروراً بقوائم مختلفة الاتجاهات شيعية وسنية وكردية، مستبعداً قائمتي "الفتح" و"دولة القانون" من المشهد.

وتبقى الأنظار باتجاه الصدر وتغريداته القادمة التي قد تطرح اسم المرشح لرئاسة الحكومة المنتظرة.

التعليقات