• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران عاصفة "آلي" تضرب بريطانيا "آلي" تضرب بريطانيا.. ضحايا وظلام وتحذير من "الخطر الطائر" ترامب طلب تشييد "جدار هائل" في شمال أفريقيا بوتين يختبر أحدث بندقية كلاشنيكوف أول رجال ترامب المعترفين.. فلين "الكذاب" ينتظر حكم القضاء إيران تطلب من الأمم المتحدة التنديد بتهديدات إسرائيل 3 جرحى في تفجير سيارة أمام مقر "حزب الدعوة" بكركوك أشرف غني يحذر المقاتلين الأفغان بسوريا: ترتكبون جرما ترمب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا غوتيريس يطالب بـ"إجراءات" لمتابعة تعهدات كوريا الشمالية فرنسا: تعيين سفير لدى طهران مرتبط بتعاونها مع طلباتنا مراوح طائرة تقطّع بحارا على حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان

الأربعاء 16/05/2018 - 03:19 بتوقيت نيويورك

مراقبون: سياسات قطر لا تهدف لصالح مجلس التعاون

مراقبون: سياسات قطر لا تهدف لصالح مجلس التعاون

المصدر / وكالات - هيا

تناولت ندوة نظمها مركز الإمارات للسياسات في أبوظبي الأزمة القطرية وتداعياتها، وذلك بعد مرور عام تقريبا على قرار الدول العربية الأربع بمقاطعة قطر.

تداعيات سياسية واقتصادية كبيرة تعرضت لها الدوحة، غير أنها لم تغير من سياساتها التي جرت عليها المقاطعة من دعم لجماعات إرهابية لاستضافة مطلوبين للتحريض عبر منصات إعلامية في الدوحة والخارج.

وأوضح المشاركون أن الأزمة كشفت أن سياسات قطر لا تهدف لصالح مجلس التعاون الخليجي، بل إن معظم هذه السياسات قامت على كل ما يعاكس التوجهات العامة و مصالح دول المجلس.

وقال مراقبون إن الدوحة بسبب المقاطعة تعاني إعلامياً وسياسياً وتنزف ماليا واقتصادياً، وخاصة مع تراجع قدراتها على إقناع الشركات بالاستثمار لديها.

وتناولت الندوة التكلفة السياسية للمقاطعة وتراجع الدور القطري، وأكد المشاركون أن مواجهة قطر كشفتها سياسيا أمام العالم وأن سمعتها كلاعب ووسيط سياسي تراجعت كثيرا.

المتحدثون تعرضوا لفشل محاولات قطر في تدويل الأزمة و تخطي البُعد الإقليمي، كما أنها فشلت في اختراق المحور السعودي الإماراتي بمحاولتها إحداث توتر في علاقات البلدين.

التعليقات