• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

الأربعاء 16/05/2018 - 03:19 بتوقيت نيويورك

مراقبون: سياسات قطر لا تهدف لصالح مجلس التعاون

مراقبون: سياسات قطر لا تهدف لصالح مجلس التعاون

المصدر / وكالات - هيا

تناولت ندوة نظمها مركز الإمارات للسياسات في أبوظبي الأزمة القطرية وتداعياتها، وذلك بعد مرور عام تقريبا على قرار الدول العربية الأربع بمقاطعة قطر.

تداعيات سياسية واقتصادية كبيرة تعرضت لها الدوحة، غير أنها لم تغير من سياساتها التي جرت عليها المقاطعة من دعم لجماعات إرهابية لاستضافة مطلوبين للتحريض عبر منصات إعلامية في الدوحة والخارج.

وأوضح المشاركون أن الأزمة كشفت أن سياسات قطر لا تهدف لصالح مجلس التعاون الخليجي، بل إن معظم هذه السياسات قامت على كل ما يعاكس التوجهات العامة و مصالح دول المجلس.

وقال مراقبون إن الدوحة بسبب المقاطعة تعاني إعلامياً وسياسياً وتنزف ماليا واقتصادياً، وخاصة مع تراجع قدراتها على إقناع الشركات بالاستثمار لديها.

وتناولت الندوة التكلفة السياسية للمقاطعة وتراجع الدور القطري، وأكد المشاركون أن مواجهة قطر كشفتها سياسيا أمام العالم وأن سمعتها كلاعب ووسيط سياسي تراجعت كثيرا.

المتحدثون تعرضوا لفشل محاولات قطر في تدويل الأزمة و تخطي البُعد الإقليمي، كما أنها فشلت في اختراق المحور السعودي الإماراتي بمحاولتها إحداث توتر في علاقات البلدين.

التعليقات