• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الحريري.. قريباً جداً تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة اتفاق لوقف إطلاق النار بين "فتح" و"أنصار الله" بمخيم "المية ومية" في لبنان وزير الخارجية الأمريكي يصل الرياض الحكومة اليمنية تستعد لتعيين محافظ جديد لمحافظة عدن مصر تمدد حالة الطوارئ مدة 3 أشهر جديدة في جميع أنحاء البلاد جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة في صنعاء فايننشال تايمز: لا تتوقعوا تغييرات جذرية بسياسة واشنطن بالمنطقة أستراليا تبحث الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واشنطن تصنف حزب الله ضمن جماعات الجريمة العابرة للحدود اتصال هاتفي للملك سلمان من ترمب حول قضية اختفاء خاشقجي مجلس النواب الليبي يساند السعودية ضد المساس بسيادتها قذائف الحوثي تطال أطفال الحديدة..إصابات بالغة في الرأس الجزائر.. رئيس البرلمان أمام لجنة الانضباط نتنياهو: نتحرك عسكرياً هذه الأيام ضد إيران في سوريا العراق.. بيع وشراء للوزارات والحقائب بمبالغ خيالية

الخميس 17/05/2018 - 03:23 بتوقيت نيويورك

مولدوفا بصدد إغلاق مكتب حلف الناتو في البلاد

مولدوفا بصدد إغلاق مكتب حلف الناتو في البلاد

المصدر / وكالات - هيا

أفاد رئيس مولدوفا إيغور دودون، بأن مكتب حلف شمال الأطلسي "الناتو" في كيشيناو قد يغلق بعد إجراء الانتخابات البرلمانية في البلاد.

وقال دودون إن مولدوفا ليست مهتمة بأن تتحول إلى جزء من أي تحالف عسكري، مشيرا إلى أن هذا الموقف يوافق عليه معظم سكان البلاد. كما أكد أن مولدوفا يجب أن تصبح جسرا بين الشرق والغرب وتحافظ على علاقات الصداقة مع جميع الأطراف اعتمادا على مصالحها.

وكان دودون قد صرح في يونيو عام 2017 بأنه يعارض مناقشة مسألة انضمام مولدوفا إلى حلف الناتو. وقال آنذاك: "إنه حرب بالنسبة لمولدوفا. ولن نكون دولة معادية لروسيا، لكن سنكون دولة معادية للغرب في بعض المجالات".

وفي سبتمبر 2017 وصلت وحدة تضم 57 عسكريا مولدوفيا إلى أوكرانيا للمشاركة في مناورات حلف الناتو "Rapid Trident-2017"، وذلك بالرغم من إعلان دودون أنه حظر على العسكريين المشاركة في هذه المناورات.

من جهته دعا رئيس الوزراء المولدوفي بافل فيليب الوزراء لإيجاد إمكانية لبعث الوحدة المولدوفية للمشاركة في هذه المناورات.

التعليقات