• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الحريري.. قريباً جداً تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة اتفاق لوقف إطلاق النار بين "فتح" و"أنصار الله" بمخيم "المية ومية" في لبنان وزير الخارجية الأمريكي يصل الرياض الحكومة اليمنية تستعد لتعيين محافظ جديد لمحافظة عدن مصر تمدد حالة الطوارئ مدة 3 أشهر جديدة في جميع أنحاء البلاد جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة في صنعاء فايننشال تايمز: لا تتوقعوا تغييرات جذرية بسياسة واشنطن بالمنطقة أستراليا تبحث الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واشنطن تصنف حزب الله ضمن جماعات الجريمة العابرة للحدود اتصال هاتفي للملك سلمان من ترمب حول قضية اختفاء خاشقجي مجلس النواب الليبي يساند السعودية ضد المساس بسيادتها قذائف الحوثي تطال أطفال الحديدة..إصابات بالغة في الرأس الجزائر.. رئيس البرلمان أمام لجنة الانضباط نتنياهو: نتحرك عسكرياً هذه الأيام ضد إيران في سوريا العراق.. بيع وشراء للوزارات والحقائب بمبالغ خيالية

الخميس 17/05/2018 - 03:26 بتوقيت نيويورك

الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت

الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الفلبين عن رفع حظر مفروض على سفر عمالتها إلى الكويت، منهية بذلك أزمة دبلوماسية اندلعت بعد العثور على جثة عاملة منزل فلبينية مقتولة في ثلاجة قبل نحو 3 أشهر.

وقال وزير العمل الفلبيني سيلفستير بيللو، أمس الأربعاء، إن الحظر الشامل المفروض على إرسال العمالة الفلبينية إلى الكويت قد رفع.

وأضاف: "أمرني الرئيس رودريغو دوتيرتي برفع الحظر بشكل كامل، عن العمالة المنزلية والمهنيين المحترفين"، وتابع: "يرى الرئيس أن عمالنا في الخارج محميون في الكويت وبأنه لن يرى حالات سوء معاملة، كما نأمل".

وكانت الفلبين والكويت قد توصلتا، في 11 مايو، إلى اتفاق لتنظيم العمالة المنزلية وحمايتها.

وفي فبراير الماضي، فرض دوتيرتي حظرا جزئيا على سفر العمال من بلاده إلى الكويت، وبعد أسابيع اتخذ قرارا بفرض حظر شامل.

وتعمّقت الأزمة بعدما أمرت السلطات الكويتية في أبريل الماضي سفير مانيلا بالمغادرة، على خلفية تسجيلات مصورة أظهرت موظفين في السفارة الفلبينية يساعدون العمال على الهروب من أرباب عملهم، يعتقد أنهم يسيئون معاملتهم.

ويعمل نحو 262 ألف فلبيني في الكويت، حوالى 60 بالمئة منهم في العمالة المنزلية، وفق وزارة الخارجية الفلبينية، بينما يعمل أكثر من مليوني فلبيني في دول الخليج بشكل عام.

التعليقات