• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

شهيد جديد يرفع شهداء "العودة" إلى 116 تجار البشر في ليبيا: القتل ثمن الفرار إنقاذ 1500 مهاجر غير شرعي في البحر المتوسط خارطة طريق أميركية تركية للتعاون في منبج السورية ترمب "يتراجع": قد نعقد القمة مع كيم في موعدها مسلحون يهاجمون مقرات ومواقع الحرس الرئاسي لحكومة الوفاق مصر تطالب روما بمعلومات عن تهريب آثار بحاوية دبلوماسية أزمة وقود بإيران وشلل بحركة نقل البضائع.. والسبب؟ هذا هو تأثير إعصار "مكونو" على الإمارات بوتين لماكرون: لا تخش شيئا.. سنساعدكم كولومبيا "شريك عالمي" لحلف شمال الأطلسي عاصفة "ألبرتو" تتجه نحو خليج المكسيك وكوبا وفلوريدا قوات النظام السوري تستعد لتنفيذ عملية عسكرية في "درعا" روسيا: هولندا "تستغل مأساة سقوط طائرة ماليزيا لأهداف سياسية خاصة" اشتباكات مسلحة بين إقليمين بالصومال تسفرعن قتلي وجرحي

الخميس 17/05/2018 - 03:26 بتوقيت نيويورك

الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت

الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الفلبين عن رفع حظر مفروض على سفر عمالتها إلى الكويت، منهية بذلك أزمة دبلوماسية اندلعت بعد العثور على جثة عاملة منزل فلبينية مقتولة في ثلاجة قبل نحو 3 أشهر.

وقال وزير العمل الفلبيني سيلفستير بيللو، أمس الأربعاء، إن الحظر الشامل المفروض على إرسال العمالة الفلبينية إلى الكويت قد رفع.

وأضاف: "أمرني الرئيس رودريغو دوتيرتي برفع الحظر بشكل كامل، عن العمالة المنزلية والمهنيين المحترفين"، وتابع: "يرى الرئيس أن عمالنا في الخارج محميون في الكويت وبأنه لن يرى حالات سوء معاملة، كما نأمل".

وكانت الفلبين والكويت قد توصلتا، في 11 مايو، إلى اتفاق لتنظيم العمالة المنزلية وحمايتها.

وفي فبراير الماضي، فرض دوتيرتي حظرا جزئيا على سفر العمال من بلاده إلى الكويت، وبعد أسابيع اتخذ قرارا بفرض حظر شامل.

وتعمّقت الأزمة بعدما أمرت السلطات الكويتية في أبريل الماضي سفير مانيلا بالمغادرة، على خلفية تسجيلات مصورة أظهرت موظفين في السفارة الفلبينية يساعدون العمال على الهروب من أرباب عملهم، يعتقد أنهم يسيئون معاملتهم.

ويعمل نحو 262 ألف فلبيني في الكويت، حوالى 60 بالمئة منهم في العمالة المنزلية، وفق وزارة الخارجية الفلبينية، بينما يعمل أكثر من مليوني فلبيني في دول الخليج بشكل عام.

التعليقات