• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي بومبيو: محاولة إيران إطلاق قمر صناعي تظهر التهديد الذي تمثله رويترز: ضحايا جدد متوقعين في هجمات كينيا البنتاغون: تفوق صيني في بعض المجالات والتقنيات العسكرية مرشح ترمب للعدل: على طالبي اللجوء البقاء خارج أميركا الاتحاد الأوروبي:رفض الخطة يعزز احتمال بريكست دون اتفاق تونس.. رجل بن علي يورط السبسي إثر عفو رئاسي "مشبوه" مجلس الأمن يصوت اليوم بشأن بعثة مراقبة الهدنة في اليمن لبنان يغلق أبواب مدارسه بسبب "نورما" أول زيارة لوزير خارجية فرنسي إلى مدينة النجف العراقية أبو الغيط: انزواء القضية الفلسطينية بات حقيقة يجب أن نعيها ونقاومها صناعة حرب ضد إيران.. هل ينجح بولتون وبومبيو فيما فشل فيه آخرون؟ موقع اميركي : ترامب طلب وضع خطة لضرب سفن إيرانية بالخليج غزة تغلي : الفصائل تنذر اسرائيل والتصعيد الكبير في منطقة الغلاف قادم طالبان تتبنى الهجوم قرب مجمع أجنبي في كابول

الخميس 17/05/2018 - 03:26 بتوقيت نيويورك

الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت

الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الفلبين عن رفع حظر مفروض على سفر عمالتها إلى الكويت، منهية بذلك أزمة دبلوماسية اندلعت بعد العثور على جثة عاملة منزل فلبينية مقتولة في ثلاجة قبل نحو 3 أشهر.

وقال وزير العمل الفلبيني سيلفستير بيللو، أمس الأربعاء، إن الحظر الشامل المفروض على إرسال العمالة الفلبينية إلى الكويت قد رفع.

وأضاف: "أمرني الرئيس رودريغو دوتيرتي برفع الحظر بشكل كامل، عن العمالة المنزلية والمهنيين المحترفين"، وتابع: "يرى الرئيس أن عمالنا في الخارج محميون في الكويت وبأنه لن يرى حالات سوء معاملة، كما نأمل".

وكانت الفلبين والكويت قد توصلتا، في 11 مايو، إلى اتفاق لتنظيم العمالة المنزلية وحمايتها.

وفي فبراير الماضي، فرض دوتيرتي حظرا جزئيا على سفر العمال من بلاده إلى الكويت، وبعد أسابيع اتخذ قرارا بفرض حظر شامل.

وتعمّقت الأزمة بعدما أمرت السلطات الكويتية في أبريل الماضي سفير مانيلا بالمغادرة، على خلفية تسجيلات مصورة أظهرت موظفين في السفارة الفلبينية يساعدون العمال على الهروب من أرباب عملهم، يعتقد أنهم يسيئون معاملتهم.

ويعمل نحو 262 ألف فلبيني في الكويت، حوالى 60 بالمئة منهم في العمالة المنزلية، وفق وزارة الخارجية الفلبينية، بينما يعمل أكثر من مليوني فلبيني في دول الخليج بشكل عام.

التعليقات