• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

افغانستان تعلن عن انتهاء أزمة هجوم كابول "سولك" يضع الحكومة اليابانية على خط الطوارئ قوات الجيش اليمني تسيطر على مرتفعات إستراتيجية في البيضاء تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا

الخميس 17/05/2018 - 03:26 بتوقيت نيويورك

الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت

الفلبين تطوي آخر فصول نزاعها مع الكويت

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الفلبين عن رفع حظر مفروض على سفر عمالتها إلى الكويت، منهية بذلك أزمة دبلوماسية اندلعت بعد العثور على جثة عاملة منزل فلبينية مقتولة في ثلاجة قبل نحو 3 أشهر.

وقال وزير العمل الفلبيني سيلفستير بيللو، أمس الأربعاء، إن الحظر الشامل المفروض على إرسال العمالة الفلبينية إلى الكويت قد رفع.

وأضاف: "أمرني الرئيس رودريغو دوتيرتي برفع الحظر بشكل كامل، عن العمالة المنزلية والمهنيين المحترفين"، وتابع: "يرى الرئيس أن عمالنا في الخارج محميون في الكويت وبأنه لن يرى حالات سوء معاملة، كما نأمل".

وكانت الفلبين والكويت قد توصلتا، في 11 مايو، إلى اتفاق لتنظيم العمالة المنزلية وحمايتها.

وفي فبراير الماضي، فرض دوتيرتي حظرا جزئيا على سفر العمال من بلاده إلى الكويت، وبعد أسابيع اتخذ قرارا بفرض حظر شامل.

وتعمّقت الأزمة بعدما أمرت السلطات الكويتية في أبريل الماضي سفير مانيلا بالمغادرة، على خلفية تسجيلات مصورة أظهرت موظفين في السفارة الفلبينية يساعدون العمال على الهروب من أرباب عملهم، يعتقد أنهم يسيئون معاملتهم.

ويعمل نحو 262 ألف فلبيني في الكويت، حوالى 60 بالمئة منهم في العمالة المنزلية، وفق وزارة الخارجية الفلبينية، بينما يعمل أكثر من مليوني فلبيني في دول الخليج بشكل عام.

التعليقات