• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

افغانستان تعلن عن انتهاء أزمة هجوم كابول "سولك" يضع الحكومة اليابانية على خط الطوارئ قوات الجيش اليمني تسيطر على مرتفعات إستراتيجية في البيضاء تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا

الخميس 17/05/2018 - 03:50 بتوقيت نيويورك

افتتاح السفارة الأمريكية.. إسرائيل وجهت الدعوة لـ86 دولة حضر 22 فقط

افتتاح السفارة الأمريكية.. إسرائيل وجهت الدعوة لـ86 دولة حضر 22 فقط

المصدر / وكالات - هيا

بيّنت معطيات وزارة خارجية الاحتلال، بأنها وجهت الدعوة لـ86 دولة لحضور حفل افتتاح السفارة الأميركية في القدس المحتلة، إلا أن 32 دولة منها تعهدت بالمشاركة في الاحتفال، بيد أنه تبين على أرض الواقع أن عدد الدول لم يتجاوز 22 دولة، وغالبيتها من دول أفريقيا وأميركا اللاتينية.

وبحسب المعطيات التي كشفتها الخارجية الإسرائيلية، بناء على طلب صحيفة "هآرتس"، فإن دول الاتحاد الأوروبي لم تشارك في الاحتفال، باستثناء النمسا وهنغاريا ورومانيا وتشيكيا.

وبحسب القائمة النهائية لوزارة الخارجية، فإن باقي الدول هي: غواتيمالا وباراغواي وهندوراس والبوسنة وجورجيا ومكدونيا وميانمار (بورما) وأنغولا والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمهورية الكونغو والدومينيكان وأثيوبيا وكينيا ونيجيريا ورواندا وزامبيا وتنزانيا. أما باقي دول الاتحاد الأوروبي فقد قاطعت الاحتفال.

وتبين أيضا أن القائمة السابقة تضمنت دولا أخرى تعهدت بالمشاركة في الاحتفال، وهي ألبانيا وساحل العاج والسلفادور وبنما وبيرو والفيليبين وصربيا وجنوب السودان وتايلاند وأوكرانيا وفيتنام، إلا أنها لم تشارك، بل إن بعض هذه الدول نفت لصحيفة "هآرتس" أن تكون قد صادقت على مشاركتها في الاحتفال، وأكدوا عدم مشاركتهم، مثل صربيا وفيتنام وبيرو والسلفادور وساحل العاج.

وكان قد ورد اسم بلغاريا، بداية، كدولة أكدت على مشاركتها، إلا أن ممثليها في إسرائيل نفوا ذلك.

وكان من اللافت غياب ممثلي روسيا والهند واليابان، الذين احتفلوا منذ فترة قصيرة بلقاءات مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وألقوا خطابات تحدثت عن تطوير العلاقات مع إسرائيل.

التعليقات