• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي بومبيو: محاولة إيران إطلاق قمر صناعي تظهر التهديد الذي تمثله رويترز: ضحايا جدد متوقعين في هجمات كينيا البنتاغون: تفوق صيني في بعض المجالات والتقنيات العسكرية مرشح ترمب للعدل: على طالبي اللجوء البقاء خارج أميركا الاتحاد الأوروبي:رفض الخطة يعزز احتمال بريكست دون اتفاق تونس.. رجل بن علي يورط السبسي إثر عفو رئاسي "مشبوه" مجلس الأمن يصوت اليوم بشأن بعثة مراقبة الهدنة في اليمن لبنان يغلق أبواب مدارسه بسبب "نورما" أول زيارة لوزير خارجية فرنسي إلى مدينة النجف العراقية أبو الغيط: انزواء القضية الفلسطينية بات حقيقة يجب أن نعيها ونقاومها صناعة حرب ضد إيران.. هل ينجح بولتون وبومبيو فيما فشل فيه آخرون؟ موقع اميركي : ترامب طلب وضع خطة لضرب سفن إيرانية بالخليج غزة تغلي : الفصائل تنذر اسرائيل والتصعيد الكبير في منطقة الغلاف قادم طالبان تتبنى الهجوم قرب مجمع أجنبي في كابول

الخميس 17/05/2018 - 03:53 بتوقيت نيويورك

الاحتلال: حماس انتصرت إعلاميا بالضربة القاضية

الاحتلال: حماس انتصرت إعلاميا بالضربة القاضية

المصدر / وكالات - هيا

اعترف جوناثان كونريكوس، وهو متحدث باسم جيش الاحتلال للإعلام الأجنبي، بأن حركة حماس حققت انتصارا وبالضربة القاضية على إسرائيل فيما يتعلق بطريقة تعاطي وسائل الإعلام مع أحداث قطاع غزة وفي ترسيخ روايتها للأحداث.

وقال كونريكوس إن عدد القتلى الكبير حال دون تمكن إسرائيل من جعل روايتها للأحداث تتغلب على رواية حماس التي استغلت عدد القتلى لتعزيز موقفها بأن إسرائيل قد ارتكبت مجزرة فادحة.

وبرر قيام جيش الاحتلال بمجزرة غزة بأن الجيش واجه معضلة حقيقية بين السماح للفلسطينيين باختراق الحدود وتقليل عدد القتلى والمصابين وبين الدفاع عن الحدود وحماية البلدات الإسرائيلية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده كونريكوس أمام الجالية اليهودية بالولايات المتحدة، ونشرت تفاصيله صحيفة هآرتس الإسرائيلية أمس.

وذكر كونريكوس أن وسائل الإعلام الدولية رصدت حالات قتل المتظاهرين على حدود غزة (معتبرا أنها حدثت عن طريق الخطأ)، وأظهرت فشل الجيش في تحقيق هدفه بعدم إصابة عدد كبير من الفلسطينيين.

وتابع لقد أوقعنا ظلما كبيرا، لم نتمكن من نقل الرسالة التي دافعنا عنها بعدم قتل المدنيين، لذا فاز الجانب الفلسطيني بالحملة الإعلامية بالضربة القاضية.

وارتكب جيش الاحتلال الاثنين الماضي مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، حيث كانوا في إطار مسيرة العودة إحياء للذكرى السبعين للنكبة وتنديدا بنقل أميركا لسفارتها إلى القدس، واستشهد جراء المجزرة 62 فلسطينيا وجرح 3188 آخرون بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

التعليقات