• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

افغانستان تعلن عن انتهاء أزمة هجوم كابول "سولك" يضع الحكومة اليابانية على خط الطوارئ قوات الجيش اليمني تسيطر على مرتفعات إستراتيجية في البيضاء تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا

الخميس 17/05/2018 - 04:00 بتوقيت نيويورك

القوات المسلحة المصرية تعلن مقتل 19 تكفيريا بالعملية سيناء 2018

القوات المسلحة المصرية تعلن مقتل 19 تكفيريا بالعملية سيناء 2018

المصدر / وكالات - هيا

أصدرت القوات المسلحة المصرية صباخ الخميس، البيان رقم 22 حول العملية سيناء 2018، حيث أعلنت القضاء على 19 فردا تكفيريا.

وتضمن البيان عددًا من النتائج الخاصة من شمال ووسط سيناء، وعددا كبيرا من نتائج المداهمات التى تمت خلال الفترة الماضية، وأبرزها، تدمير القوات الجوية لعربة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر بعد محاولتها اختراق الحدود الغربية، كما تم القضاء على 10 أفراد تكفيريين وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصال اللاسلكية بشمال ووسط سيناء، والقضاء على 9 تكفيريين فى تبادل لإطلاق النار مع العناصر الأمنية بوزارة الداخلية، عثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير، وذلك في منطقة زراعية بدائرة قسم أول العريش.

كما تم اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ تحت الأرض بها عدد من الأسلحة وأجهزة الاتصال بشمال سيناء، والكشف عن مخزن تحت الأرض به كمية من الذخائر والملابس العسكرية ومجموعة من الكتب التكفيرية بوسط سيناء، واكتشاف وتدمير 3 أنفاق مجهزة فى المنطقة الحدودية بشمال سيناء، والقبض على 20 فردًا من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم.

وأضاف البيان، أنه تم اكتشاف وتفكيك وتفجير 3 عبوات ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط كمية أخرى تقدر بحوالى نصف طن بوسط سيناء.

وأشار البيان، إلى أن القوات البحرية تمكنت من ضبط إحدى السفن التجارية بعد إلقائها لعدد كبير من الخراف النافقة أثناء عبورها بنطاق البحر الأحمر، كما أحبطت قوات حرس الحدود فى الاتجاه الغربى محاولة اختراق للحدود لعدد من عربات الدفع الرباعية محملة بـ 300 ألف قرص من عقار الترامادول المخدر، و 40 كيلو جرام من الحشيش المخدر، وضبط 401 فرد من جنسيات مختلفة أثناء محاولة التسلل عبر الحدود الغربية، وعلى الحدود الجنوبية تم ضبط 16 سيارة دفع رباعى و 19 فردًا عثر بحوزتهم على 250 ألف قرص من المواد المخدرة، وإحباط محاولة 25 فردا من جنسيات مختلفة التسلل عبر الحود الجنوبية.

وذكر البيان، أنه تم ضبط 4 أفراد بجنوب ووسط سيناء عثر بحوزتهم 235 كيلو جرامًا لبنات البانجو، و 333 كيلو جراما من الحشيش والأفيون المخدر.

كما تواصل القوات المسلحة فى شهر رمضان المعظم، دفع القوافل الغذائية وتوزيع كميات كبيرة من الحصص التموينية لإمداد المواطنين بكافة السلع بالمواد الغذائية والاحتياجات المعيشية، كما يواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من أجل حماية الوطن وشعبه العظيم.

التعليقات