• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 18/05/2018 - 07:23 بتوقيت نيويورك

تل أبيب تستكمل بناء جدار أمني عند حدود الأردن

تل أبيب تستكمل بناء جدار أمني عند حدود الأردن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

 استكملت السلطات الإسرائيلية بناء جدار أمني بارتفاع 26 مترا قرب مدينة إيلات الحدودية مع الأردن، بهدف حماية مطار عساف رامون المتوقع تدشينه في مارس 2019.

وأفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" أمس بأن طول الجدار الجديد يتجاوز 4.5 كم، وهو جزء من الجدار الحدودي الأكبر بطول 34 كم وارتفاع ستة أمتار، والذي يمتد بين إيلات حتى كيبوتس سمر، مؤكدة أن الجدار الجديد مزود بالمعدات الإلكترونية وأجهزة الاستشعار بهدف تأمين إقلاع وهبوط الطائرات في المطار الجديد من أي تهديدات.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع الإسرائيلية قوله، إن مشروع الجدار الجديد يستند إلى مشاريع مماثلة أنشئت عند الحدود مع مصر والجولان المحتل، لكن مع مراعاة الطبوغرافيا الفريدة للمنطقة.

وذكرت الصحيفة أن أبراج المراقبة والمواقع الأمنية أنشئت على طول الجدار الجديد، ليس للتصدي لأي تهديد محتمل فحسب، بل ومن أجل منع تسلل المهاجرين غير الشرعيين و"المجرمين والإرهابيين" إلى داخل البلاد من الجانب الأردني.

يذكر أن مطار عساف رامون الذي يقع شمالي إيلات لمسافة 19 كلم، هو أول مطار مدني أنشئ في إسرائيل منذ قيامها في عام 1948.

الأكثر مشاهدة


التعليقات