• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 18/05/2018 - 07:48 بتوقيت نيويورك

اختلاس الأموال يطول رئيس وزراء ماليزيا والأمن يضبط عشرات حقائب الذهب والأموال

اختلاس الأموال يطول رئيس وزراء ماليزيا والأمن يضبط عشرات حقائب الذهب والأموال

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ضبطت الشرطة الماليزية 284 صندوقا فيه 72 حقيبة يدوية فاخرة محشوة بالأموال والمجوهرات، خلال عملية مداهمة في إطار التحقيق حول اختلاس أموال الذي يطال رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق، بحسب ما أوردت وسائل إعلام محلية الجمعة.

وتزيد هذه المضبوطات من المخاطر التي يواجهها نجيب، الذي كان حتى الأسبوع الماضي يبدو متجها إلى فوز انتخابي قبل أن تتم إطاحته في اقتراع شكلت نتائجه مفاجأة.

ورفض نجيب الذي بدا محطما وقلقا، التعليق على التطورات الأخيرة بينما كان يمر بين حشد من وسائل الإعلام لدخول مسجد لأداء صلاة العصر، في الدولة ذات الغالبية المسلمة.

وعند سؤال نجيب (62 عاما) إذا كان يريد التعليق على الموضوع، ربّت على ذراع أحد صحفيي وكالة "فرانس برس" قائلا "لاحقا لاحقا".

وقالت الشرطة إن حجم المضبوطات من الأموال النقدية و248 صندوقا فيه حقائب يدوية من الماركات الفاخرة "إيرمس" و"لوي فويتون" تجعل من غير الممكن على الفور تقدير قيمتها.

وشنت الشرطة عمليات مداهمة واسعة النطاق شملت منزل نجيب ومواقع أخرى مساء الأربعاء، تنفيذا لوعد قطعته الحكومة الجديدة برئاسة مهاتير محمد (92 عاما) بالتحقيق في ممارسات رئيس الوزراء السابق. وكانت الشرطة رفضت في السابق التعليق على عمليات الدهم.

لكن عمر سينج مسؤول دائرة الجرائم المالية في الشرطة، أكد أن العمليات الأخيرة في ساعة مبكرة الجمعة، جاءت في إطار التحقيقات في اتهامات بأن نجيب وأسرته والمقربين منه نهبوا مليارات الدولارات من صندوق سيادي حكومي أسسه نجيب.

وصرح سينج للصحفيين أمام المجمع السكني الفاخر في كوالالمبور حيث جرت عملية الدهم الأخيرة "لا يمكنني تقدير قيمة المضبوطات".

وأكد قائلا "لقد أغلقنا الحقائب لكننا نعرف أنها تحتوي على أموال، ونعرف أنها تحتوي على مجوهرات".

وقال سينج، إن حقائب السفر الـ72 تحتوي على كميات كبيرة من "العملات المختلفة ومنها الرينجيت الماليزي والدولار الأمريكي والساعات والمجوهرات". وقال "إن كمية المجوهرات كبيرة في الواقع".

وأظهرت مشاهد مسجلة عرضتها وسائل إعلام محلية صناديق كرتون وحقائب سفر مغلفة بالبلاستيك خلال تحميلها على شاحنة للشرطة سوداء اللون. وذكرت التقارير أن 5 شاحنات استخدمت لنقل كافة المضبوطات.

وحتى الأسبوع الماضي كان فوز الائتلاف القوي بقيادة نجيب "باريسان ناسيونال" (الجبهة الوطنية) متوقعا إلى حد كبير بولاية جديدة في حكم استمر أكثر من ستة عقود، ما جعلها إحدى الحكومات التي بقيت في الحكم لأطول مدة.

لكن ائتلافه -المتهم بحشو صناديق الاقتراع والغش- أطاح به بشكل مفاجئ ائتلافا متنوعا حشد الغضب الشعبي ضد الفساد المتهم به نجيب واساليبه القمعية بشكل متزايد.

وسيضيف ضبط الحقائب اليدوية إلى السخط الشعبي تجاه زوجة نجيب، روسمة منصور، التي طالما اثارت الغضب الشعبي جراء شغفها برحلات التسوق الفاخرة خارج البلاد، وامتلاكها لمجموعة واسعة من حقائب اليد الباهظة الثمن.

وساهمت سمعتها في إدراك الناخبين وجود فساد في مؤسسة حاكمة فقدت التواصل مع الشعب الكادح ومن الطبقة الوسطى.

وكان مهاتير، منع نجيب من السفر في أعقاب الانتخابات الأسبوع الماضي، على خلفية اتهامات بأنه أشرف على نهب مليارات الدولارات من الصندوق السيادي "1 أم دي بي" (ماليزيا ديفلوبمنت برهاد)، في عملية فساد معقدة ومدهشة وغسيل أموال، امتدت في أنحاء العالم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات