• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 20/05/2018 - 04:08 بتوقيت نيويورك

أميركا والصين.. هل طويت صفحة الحرب التجارية؟

أميركا والصين.. هل طويت صفحة الحرب التجارية؟

المصدر / وكالات - هيا

تعهدت الصين والولايات المتحدة الأميركية بعدم الدخول في حرب تجارية واتخاذ إجراءات لخفض العجز التجاري الأميركي في أعقاب اجتماعات رفيعة المستوى في واشنطن.

وقال ليو هي نائب رئيس مجلس الوزراء الصيني السبت إن الصين والولايات المتحدة تعهدتا بعدم التورط في حرب تجارية.

وأضاف ليو أن الدولتين اتفقتا أيضا على وقف فرض رسوم على بعضهما البعض، مضيفا أن التعاون الاقتصادي خيار رابح للطرفين، وفق ما نقلته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وأكد أن الصين والولايات المتحدة ستواصلان التعاون في قطاعات مختلفة تشمل الطاقة والزراعة والتمويل.

وأعلن بيان مشترك صادر عن الولايات المتحدة والصين أمس أن البلدين اتفقا على اتخاذ إجراءات لخفض العجز التجاري الأميركي في مجال البضائع، من خلال دفع الصين لشراء مزيد من السلع الأميركية، خاصة المنتجات الزراعية والطاقة.

وقال البيان "هناك توافق على اتخاذ إجراءات فعالة لإحداث خفض جوهري في العجز التجاري لدى الولايات المتحدة مع الصين في مجال السلع".

وأضاف البيان "ستزيد الصين بشكل كبير مشترياتها من السلع والخدمات من الولايات المتحدة من أجل مواجهة تزايد الاحتياجات الاستهلاكية للشعب الصيني والحاجة لتنمية اقتصادية رفيعة المستوى".

وأكد البيان أن الصين ستدخل تعديلات على قوانينها ولوائحها ذات الصلة من أجل السماح بمزيد من الواردات الأميركية.

جاء البيان في ختام محادثات استمرت يومي الخميس والجمعة بين البلدين، شارك فيها عدد من الوزراء الأميركيين وليو هي نائب رئيس الوزراء الصيني.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب جعل من خفض العجز التجاري بين الولايات المتحدة والصين تعهدا أساسيا في حملته الانتخابية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات