• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 24/05/2018 - 03:32 بتوقيت نيويورك

ميركل: سنواصل احترام الاتفاق النووي مع إيران

ميركل: سنواصل احترام الاتفاق النووي مع إيران

المصدر / وكالات - هيا

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أن بلادها ستستمر في احترام "خطة العمل الشاملة المشتركة" بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

وقالت ميركل خلال مؤتمر صحفي في بكين بعد محادثات جمعتها مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، اليوم الخميس: "فيما يتعلق بالاتفاق مع إيران، فهو بالتأكيد ليس مثاليا، لكن الخيارات الأخرى تنذر بقدر أكبر من عدم الاستقرار، لذا سنظل نحترم هذا الاتفاق".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في الـ 8 مايو انسحاب الولايات المتحدة رسميا من الاتفاق النووي مع إيران.

وبعد إعلان ترامب، كثفت الدبلوماسية الأمريكية جهودها لإقناع الدول الأوروبية، وفي مقدمتها بريطانيا وفرنسا وألمانيا، بالاقتداء بواشنطن، إلا أن ألمانيا والأعضاء الأوروبيين الآخرين في السداسية الدولية أكدوا أكثر من مرة سعيهم للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران، على الرغم من قلقهم إزاء البرنامج الإيراني للصواريخ الباليستية ونشاط طهران في المنطقة.

وتم إبرام الاتفاق النووي، المعنون رسميا بـ"خطة العمل الشاملة المشتركة"، في 14 يوليو من العام 2015، بين إيران من جهة، ومجموعة "5 + 1"، التي تضم جميع الدول الـ5 دائمة العضوية في مجلس الأمن، أي روسيا والولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا، بالإضافة إلى ألمانيا، من جهة أخرى، في إطار الجهود الدولية لتسوية ملف طهران النووي الذي استمر سنوات طويلة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات