• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الصومال: تفجير"مقديشيو" يسفر عن 19 قتيل وجريح الأمم المتحدة تهدد بقطع المساعدات العاجلة لليمن لهذا السبب سريلانكا: الحمض النووي يكشف هوية العقل المدبر للاعتداءات الدموية في عيد الفصح إندونيسيا تحظر وسائل التواصل الاجتماعي في بعض المناطق بسبب العنف تفاصيل التحقيقات مع"البشير"في سجن كوبر "حفتر"يهدد بقصف أي سفينة آتية من تركيا علي الحدود الغربية ليبيا إندونيسيا.. المعارضة ترفض فوز الرئيس والشرطة تشتبك مع المتظاهرين انتصارا لفلسطين.. مؤسسة ماليزية تقاضي إسرائيل بالجنائية الدولية ميدل إيست آي: السعودية تُحضّر لإعدام العودة والقرني والعمري بعد رمضان وزير الدفاع الأمريكي: لا رغبة لدينا في خوض حرب ضد إيران المعاملة بالمثل.. تركيا تخفض الرسوم الجمركية على البضائع الأمريكية إلى النصف ترامب يتحدي الديمقراطيين.. ما يحدث معي لم يحدث مع رئيس سابق ليبيا.. اشتباكات عنيفة بين الوفاق والجيش الوطني بطرابلس بآليات ودبابات.. أميركا وإيران تستعدان للمواجهة على الملعب العراقي استطلاع: نصف الأميركيين يتوقعون حرباً مع إيران

الإثنين 28/05/2018 - 04:37 بتوقيت نيويورك

مستثمر ياباني أقنع ولي العهد السعودي بمنحه 45 مليارا في «أقل من ساعة»

مستثمر ياباني أقنع ولي العهد السعودي بمنحه 45 مليارا في «أقل من ساعة»

المصدر / وكالات - هيا

قال مستثمر ياباني كبير إنه أقنع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، باستثمار 45 مليار دولار أثناء حديث بينهما مدته 45 دقيقة فقط.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة «سوفت بنك» والمستثمر الياباني ماسايوشي سون، في مقابلة مع قناة «بلومبيرغ» الاقتصادية، أنه استطاع إقناع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان باستثمار 45 مليار دولار في صندوق «سوفت بنك» وذلك خلال 45 دقيقة، أي بمعدل مليار دولار لكل دقيقة.

وضحك المستثمر الياباني ساخرا من المقدم عندما سأله كيف استطعت أن تقنع الأمير بالاستثمار في الصندوق خلال ساعة؟ وأجاب لم تكن ساعة كانت 45 دقيقة فقط.

يُشار أن الملياردير الياباني كشف عن خطط تأسيس الصندوق الاستثماري في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، ومنذ ذلك الحين تلقى تعهدات من بعض أكبر المستثمرين في العالم، ومن بينهم صندوق الاستثمارات السعودي.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أعلنت مجموعة «سوفت بنك» الاستثمارية المتخصصة في التكنولوجيا والاتصالات، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، تنص على دراسة صندوق الاستثمارات العامة السعودي لإمكانية الاستثمار في الصندوق الجديد الذي أطلق عليه «رؤية سوفت بنك»، بحيث يكون أكبر المشاركين فيه، مع استثمارات قد تبلغ 45 مليار دولار أمريكي على مدار السنوات الخمس المقبلة.

يذكر أن ولي العهد السعودي عبر حينها عن سعادته بعد توقيع مذكرة التفاهم العام الماضي بقوله «نحن سعيدون لتوقيع مذكرة التفاهم مع مجموعة «سوفت بنك»، نظرا لتاريخ المجموعة الطويل وأدائها المتميز وعلاقاتنا المتينة معها ومع رئيسها التنفيذي، ورئيس مجلس إدارتها، السيد ماسايوشي سون».

وقدم محمد بن سلمان 45 مليار دولار من صندوق الاستثمارات السعودي خلال 45 دقيقة، بدون الارتكاز على دراسات جدوى اقتصادية، أو استشارة مستشارين مختصين، ولا الخوض في هذا الاستثمار الضخم على عدة جولات، فالمبلغ الممنوح يعادل ميزانيات دول بأكملها.

التعليقات