• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 03/06/2018 - 04:59 بتوقيت نيويورك

الصدر عن اليهود.. إذا كان ولاؤهم للعراق فأهلا بهم

الصدر عن اليهود.. إذا كان ولاؤهم للعراق فأهلا بهم

المصدر / وكالات - هيا

رحب الزعيم الشيعي مقتدى الصدر بعودة يهود العراق إلى بلادهم إذا كان ولاؤهم لها، مؤكدا في الأثناء أن زياراته الخارجية هدفها مصلحة البلاد.

وردا على سؤال ورد مساء السبت على مكتبه في مدينة النجف عما إذا كان يحق لليهود ذوي الأصل العراقي العودة إلى العراق بعد هجرتهم إلى فلسطين المحتلة منتصف القرن الماضي، أجاب الصدر خطيا "إذا كان ولاؤهم للعراق فأهلا بهم".

وفي عام 1947، كان اليهود يشكلون 2% من سكان العراق، لكن عددهم تضاءل كثير عام 1951 بعد هجرة أغلبيتهم الساحقة إلى فلسطين المحتلة بعد قيام إسرائيل على جزء منها. وفي 2011 سرب موقع ويكيليكس أسماء آخر سبعة يهود عراقيين ظلوا حتى ذلك الوقت في بلادهم.

وإلى جانب السؤال المتعلق بعودة اليهود ذوي الأصل العراقي، أجاب زعيم التيار الصدري على أسئلة أخرى من بينها سؤال يتعلق بموقف البعض الذين يعتبرون أن زياراته بعض دول المنطقة تعد مصلحة شخصية.

وقال الصدر في جوابه إن هؤلاء لا يريدون الاعتراف بأن زياراته أعادت البلد إلى محيطه العربي، وبالتالي فهي نصر للعراق. وكان زعيم التيار الصدر زار الكويت قبل أيام، كما زار السعودية قبل نحو عام.

وخلال الشهر الماضي التقى في النجف سفراء كل من السعودية وتركيا والكويت والأردن وسوريا، وجاء هذا اللقاء بعد إعلان النتائج الأولية للانتخابات العراقية التي تصدرها تحالف "سائرون" بقيادة التيار الصدري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات