• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 04/06/2018 - 09:32 بتوقيت نيويورك

بيونج يانج استبدلت ثلاثة من أعلى ضباطها في الجيش قبل القمةمع ترامب

بيونج يانج استبدلت ثلاثة من أعلى ضباطها في الجيش قبل القمةمع ترامب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت سيول اليوم، أنها تتابع التغييرات التي جرت في صفوف الجيش الكوري الشمالي بعد معلومات أشارت إلى أن بيونج يانج استبدلت ثلاثة من أعلى ضباطها قبل القمة المرتقبة مع الولايات المتحدة.

وسيلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في 12 يونيو في سنغافورة في قمة ستكون الترسانة النووية الكورية الشمالية في مقدم جدول أعمالها.

وبحسب الصحافة، فإن التعديلات يمكن أن يكون هدفها منع قيام احتجاجات من قبل كوادر في الجيش الكوري الشمالي على أي تعديل محتمل في السياسة النووية.

ويحظى "جيش الشعب الكوري"، بنفوذ واسع في كوريا الشمالية حيث يشكل عصب السلطة. وغالبا ما يظهر كيم وإلى جانبه جنرالات من جهة وشخصيات مدنية من جهة ثانية خلال الاحتفالات المهمة.

وفي نهاية مايو كشفت وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية عن تعيين كيم سو جيل مديرا للمكتب السياسي العام الواسع النفوذ في الجيش بدلا لكيم جونج جاك.

وأوردت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، نقلا عن مصادر في الاستخبارات، أن رئيس هيئة الأركان الميجور جنرال ري ميونج سو استُبدِل أيضا بمساعدة ري يونج جيل.

وأضافت الوكالة، أن وزير الدفاع باك يونج سيك حل محله أيضا نو كوانج شول الذي كان يشغل حتى الآن منصب نائبه الأول.

واعتبرت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية، أن هذا التعديل الواسع إذا تأكد سيكون أمرا غير معتاد.

وقال الناطق باسم الوزارة بايك تاي- هيون للصحفيين: "سنراقب التطورات".

وبحسب باحثين في موقع "إن كي ليدرشيب ووتش" المعني بمتابعة شؤون النظام الكوري الشمالي، فان التغييرات في صفوف المكتب السياسي العام لدى الجيش "تشكل استمرارية لسياسة تشديد الرقابة على الجيش من قبل الحزب".

الأكثر مشاهدة


التعليقات