• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 06/06/2018 - 04:16 بتوقيت نيويورك

أول تعليق من بوتين على قمة ترامب-كيم المرتقبة

أول تعليق من بوتين على قمة ترامب-كيم المرتقبة

المصدر / وكالات - هيا

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن أمله في انعقاد القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، وأن تخرج بنتائج إيجابية.

وثمّن بوتين في أول تعليق له على القمة المرتقبة بين الزعيمين اللذين تبادلا الاتهامات والعبارات والأوصاف اللاذعة سابقا، وقال إن قرار ترامب في هذا الاتجاه ناضج وشجاع.

وأضاف بوتين في مقابلة مع وسائل إعلام صينية (تشاينا ميديا جروب)، أجراها عشية مشاركته في قمة منظمة شنغهاي للتعاون هذا الأسبوع: "آمل، بالطبع، أن يسفر القرار الشجاع الناضج جدا الذي اتخذه رئيس الولايات المتحدة ترامب، في إجراء لقاء مباشر مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عن عقد هذا الاجتماع، وسنكون جميعا في انتظار تمخضه عن نتائج إيجابية وبنّاءة".

هذا وستنعقد القمة التاريخية "ترامب-كيم" يوم 12 يونيو بسنغافورة، في أحدث تطور في المسعى الدبلوماسي العالي المخاطر الذي تقوم به الولايات المتحدة للحد من برنامج بيونغ يانغ للأسلحة النووية.

وكان ترامب قال يوم الجمعة الماضي إنه سيجتمع مع كيم بعدما ألغى اللقاء في بادئ الأمر، مستشهدا بما وصفه "بالعداء الصريح" من جانب كوريا الشمالية.

ومن المقرر أن يزور بوتين الصين من 8 إلى 10 يونيو الجاري، وسيعقد محادثات مع رئيس جمهورية الصين الشعبية شى جين بينغ ويشارك في قمة منظمة شنغهاى للتعاون التي تستضيفها الصين.

المصدر : نوفوستي

الأكثر مشاهدة


التعليقات