• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 06/06/2018 - 04:20 بتوقيت نيويورك

بين العراق وتركيا.. نهر دجلة "بخير" والصور مزيفة!

بين العراق وتركيا.. نهر دجلة

المصدر / وكالات - هيا

أتت تصريحات رئيس الوزراء العراقي الثلاثاء مختلفة عن سياق الأزمة التي يعيشها العراق، لاسيما بعد انخفاض منسوب المياه بشكل ملحوظ في #نهر_دجلة .

فقد اعتبر #العبادي أن حملة تخويف العراقيين من شح المياه في نهر دجلة كاذبة. وأضاف أن هناك حملة كاذبة لتخويف الناس من شح المياه وصور كاذبة تنشر لنهر دجلة وهي محاولة لتخويف الناس فيما يتعلق بالمياه والكهرباء.

وكانت العديد من الصور والفيديوهات انتشرت في الاعلام ووسائل التواصل، تظهر انخفاض مستوى المياه في دجلة.

إلى ذلك، أكد العبادي أن العراق فوجئ بقرار تركيا البدء في ملء خزانات #سد_إليسو مبكراً عما تعهدت به.

في حين أكدت تركيا أن العبادي كان على علم بتاريخ بدء العمل بالسد. وقال السفير التركي في بغداد، فاتح يلد، إن بلاده خططت لبناء سد إليسو منذ سنوات، وهذه الخطوة لم تأت دون استشارة دول الجوار. وأضاف:" أبلغنا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لدى زيارته الى تركيا في عام 2017 ، بأننا أكملنا بناء هذا السد ونستعد لملئه".

كما أكد اتفاق اللجنتين العراقية والتركية في الاجتماع الذي عقد في 15 ايار الماضي بشأن المياه وموعد الخزن، مشيراً إلى أن هذه القاءات مستمرة ومن ضمن الاتفاق هو اطلاق كميات كافية من المياه .

وقال في مؤتمر صحفي الثلاثاء:" ليس هناك ما يخشاه العراقيون من ملء الخزان، مضيفاً أن "كميات كافية من المياه" ستستمر في التدفق إلى الدولة المجاورة.

كما أعلن أن ملء الخزان خلف سد إليسو التركي سيستغرق نحو عام.

وكان مستوى نهر دجلة قد انخفض بشكل ملحوظ منذ بدء ملء الخزان الجمعة، وتمكن العراقيون من عبور النهر على أقدامهم في بعض المناطق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات