• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

جنرال متقاعد يترشح لانتخابات الرئاسة بالجزائر سوريا.. الملف الأهم على جدول أعمال القمة الاقتصادية في بيروت نتنياهو: زيارتي لتشاد اختراق تاريخي العاصفة الشتوية تضرب الولايات المتحدة وتصيبها بالشلل نائبة رئيس سابراك تفند ادعاءات مذيع تركي حول قضية السعودية الهاربة رهف في يوم "فاشل".. غاب روحاني وحضر أحمدي نجاد بعلامة النصر السودان.. مسيرة احتجاج إلى البرلمان والمعلمون على الخط "مروحيات روسيا" تنهي تطوير أقوى وأكبر مروحية في العالم مقتل كاهنين بوذيين بهجوم مسلح على معبدهما في تايلاند سقوط صخرة من أعلي جبل حراء على معتمرة باكستانية في الفايننشال تايمز: حرب ترامب الباردة لن تنجح في مواجهة الصين طالبان الأفغانية تنفي إجراء محادثات مع أميركا بباكستان الحكومة الإيرانية: نواجه صعوبات في تصدير النفط غوتيريس: حان وقت استئناف المحادثات بين أميركا وكوريا هيئة علماء السودان تدعو البشير للعدل ومحاسبة المقصرين

الأربعاء 06/06/2018 - 04:38 بتوقيت نيويورك

صحيفة: ميسي وبرشلونة وراء إلغاء مباراة الأرجنتين أمام إسرائيل ونتنياهو يفشل في مسعاه!

صحيفة: ميسي وبرشلونة وراء إلغاء مباراة الأرجنتين أمام إسرائيل ونتنياهو يفشل في مسعاه!

المصدر / وكالات - هيا

قالت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حاول التدخل من أجل إنقاذ مباراة منتخب بلاده أمام الأرجنتين التى ألغيت، ولكن محاولاته لم تفلح.

وذكرت الصحيفة الأرجنتينية أن نتنياهو أجرى اتصالا بالرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري من أجل منع إلغاء المباراة التى كانت مقررا بين المنتخبين السبت المقبل، ولكن الأخير أكد له اللاعبين هم من اتخذوا القرار ولن يغيروا موقفهم.

وكانت تقارير إسبانية قد ذكرت أن أسطورة الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، هو من طلب عدم لعب المباراة، وذلك بالاتفاق مع اللاعبين الجهاز الفنى لمنتخب التانجو.

وأشارت الصحف إلى أن ميسي و سامباولى واللاعبين اعتقدوا أن اللعب بهذه الظروف والدخول فى صراعات هو أمر خاطئ وخصوصا أن إسرائيل أرادت الاحتفال بمرور 70 سنة على تأسيسها من خلال هذا اللقاء.

وألغيت مباراة الأرجنتين أمام إسرائيل فى إطار استعدادات رفاق ميسى لكأس العالم 2018، ويبحث المنتخب الأرجنتينى عن مباراة جديدة قبل السفر إلى روسيا.

وينافس التانجو فى المجموعة الرابعة بكأس العالم 2018 مع كلا من أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

ردود الأفعال الإسرائيلية على إلغاء الأرجنتين
شهدت الساحة السياسية الاسرائيلية ردود فعل وصفت بـ"الهستيرية" على إلغاء الأرجنتين مباراتها معها، والتي كانت مقررة على ستاد تيدي في القدس مساء السبت المقبل.

وتحدث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة الماضية، مع الرئيس الارجنتيني ماؤورسيو ماكري، إلا أن الأخير قال إنه يعجز عن القيام بأي شيء .

وهاجم وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، المنتخب الارجنتيني، قائلا: إنه من المخزي بمكان ان يرضخ لاعبو كرة القدم لضغوط المحرضين المعادين لإسرائيل الذين يضعون نصب عيونهم هدفا واحدا وهو محو دولة اسرائيل من خلال المساس في حقها الاساسي بالدفاع عن نفسنا. واكد ليبرمان أن اسرائيل لن ترضخ امام مجموعة من اللاساميين المؤيدين للإرهاب، بحسب زعمه.

وبدورها أعربت وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغف، ان أملها في ان يعدل المنتخب الارجنتيني عن قراره والا يستسلم لدعوات مقاطعة إسرائيل.

وحمل رؤساء أحزاب المعارضة، الحكومة مسؤولية الغاء منتخب الارجنتين مباراة كرة القدم على ستاد تيدي في القدس مساء السبت المقبل .

ووصف رئيس المعارضة يتسحاك هرتسوغ، إلغاء المباراة بهدف ذاتي لكل من وعدنا بأن وضعنا السياسي ممتاز، وفشل مدوٍ للحكومة التي تدفن رأسها في الرمال ولا تقرأ الواقع على نحو صحيح .

اما النائبة شيلي يحيموفيتش، من المعسكر الصهيوني فقد اعربت عن اسفها لإلغاء المباراة، غير انها حملت الوزيرة ميري ريغيف المسؤولية عن ذلك، قائلة: إن ريغيف حاولت استغلال المباراة لغرض دفع شعبيتها في الانتخابات التمهيدية بحزب الليكود مما تسبب في هذه النتيجة العصيبة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات