• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الليبي يعلن سيطرته الكاملة علي كوبري مطار طرابلس ووادي الربيع فرنسا: مواجهات عنيفة بين متظاهري السترات الصفراء والشرطة تقرير مولر.. مجلس النواب الأميركي يطلب رسميا نسخة كاملة الاعتصام مستمر.. السودانيون يطلبون تسليم السلطة للمدنيين فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو ماكرون يزعج أنقرة ويلتقي وفدا من قسد ويعد بمواصلة الدعم واشنطن: خطة السلام لن تمنح أراضي من سيناء للفلسطينيين فرنسا تترقب احتجاجاً جديداً للسترات الصفراء بعد غضب أنقرة.. مسؤول كردي يكشف وعود باريس قرقاش يعلق عقب توقيف تركيا شخصين زعمت أنهما يتجسسان لصالح الإمارات خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية رسمياً.. توقف محادثات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية توقف جميع وسائل النقل وسط العاصمة الجزائرية بسبب التظاهرات السودان تشن حملة إقالات موسعة لعدد من المسئولين

الأربعاء 06/06/2018 - 04:38 بتوقيت نيويورك

صحيفة: ميسي وبرشلونة وراء إلغاء مباراة الأرجنتين أمام إسرائيل ونتنياهو يفشل في مسعاه!

صحيفة: ميسي وبرشلونة وراء إلغاء مباراة الأرجنتين أمام إسرائيل ونتنياهو يفشل في مسعاه!

المصدر / وكالات - هيا

قالت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حاول التدخل من أجل إنقاذ مباراة منتخب بلاده أمام الأرجنتين التى ألغيت، ولكن محاولاته لم تفلح.

وذكرت الصحيفة الأرجنتينية أن نتنياهو أجرى اتصالا بالرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري من أجل منع إلغاء المباراة التى كانت مقررا بين المنتخبين السبت المقبل، ولكن الأخير أكد له اللاعبين هم من اتخذوا القرار ولن يغيروا موقفهم.

وكانت تقارير إسبانية قد ذكرت أن أسطورة الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، هو من طلب عدم لعب المباراة، وذلك بالاتفاق مع اللاعبين الجهاز الفنى لمنتخب التانجو.

وأشارت الصحف إلى أن ميسي و سامباولى واللاعبين اعتقدوا أن اللعب بهذه الظروف والدخول فى صراعات هو أمر خاطئ وخصوصا أن إسرائيل أرادت الاحتفال بمرور 70 سنة على تأسيسها من خلال هذا اللقاء.

وألغيت مباراة الأرجنتين أمام إسرائيل فى إطار استعدادات رفاق ميسى لكأس العالم 2018، ويبحث المنتخب الأرجنتينى عن مباراة جديدة قبل السفر إلى روسيا.

وينافس التانجو فى المجموعة الرابعة بكأس العالم 2018 مع كلا من أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

ردود الأفعال الإسرائيلية على إلغاء الأرجنتين
شهدت الساحة السياسية الاسرائيلية ردود فعل وصفت بـ"الهستيرية" على إلغاء الأرجنتين مباراتها معها، والتي كانت مقررة على ستاد تيدي في القدس مساء السبت المقبل.

وتحدث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة الماضية، مع الرئيس الارجنتيني ماؤورسيو ماكري، إلا أن الأخير قال إنه يعجز عن القيام بأي شيء .

وهاجم وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، المنتخب الارجنتيني، قائلا: إنه من المخزي بمكان ان يرضخ لاعبو كرة القدم لضغوط المحرضين المعادين لإسرائيل الذين يضعون نصب عيونهم هدفا واحدا وهو محو دولة اسرائيل من خلال المساس في حقها الاساسي بالدفاع عن نفسنا. واكد ليبرمان أن اسرائيل لن ترضخ امام مجموعة من اللاساميين المؤيدين للإرهاب، بحسب زعمه.

وبدورها أعربت وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغف، ان أملها في ان يعدل المنتخب الارجنتيني عن قراره والا يستسلم لدعوات مقاطعة إسرائيل.

وحمل رؤساء أحزاب المعارضة، الحكومة مسؤولية الغاء منتخب الارجنتين مباراة كرة القدم على ستاد تيدي في القدس مساء السبت المقبل .

ووصف رئيس المعارضة يتسحاك هرتسوغ، إلغاء المباراة بهدف ذاتي لكل من وعدنا بأن وضعنا السياسي ممتاز، وفشل مدوٍ للحكومة التي تدفن رأسها في الرمال ولا تقرأ الواقع على نحو صحيح .

اما النائبة شيلي يحيموفيتش، من المعسكر الصهيوني فقد اعربت عن اسفها لإلغاء المباراة، غير انها حملت الوزيرة ميري ريغيف المسؤولية عن ذلك، قائلة: إن ريغيف حاولت استغلال المباراة لغرض دفع شعبيتها في الانتخابات التمهيدية بحزب الليكود مما تسبب في هذه النتيجة العصيبة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات