• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 07/06/2018 - 21:22 بتوقيت نيويورك

لأول مرة.. مجلس الأمن يعاقب 6 مهربي مهاجرين في ليبيا

لأول مرة.. مجلس الأمن يعاقب 6 مهربي مهاجرين في ليبيا

المصدر / وكالات - هيا

فرض #مجلس_الامن الدولي، الخميس، عقوبات على ستة أشخاص يترأسون شبكات تنشط في #ليبيا في مجال #الاتجار_بالبشر وتهريب المهاجرين، في خطوة غير مسبوقة في تاريخ الامم المتحدة وتأخرت بسبب طلب موسكو اجراء مزيد من التدقيق، بحسب دبلوماسيين.

وذكر دبلوماسي أن روسيا "رفعت تحفظاتها على اقتراح هولندا ادراج ستة افراد على قائمة الاشخاص المعاقبين"، مشيرا الى ان "العقوبات تسري فورا".

وسرعان ما رحّبت المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الامم المتحدة #نيكي_هايلي بالعقوبات الجديدة.

وقالت السفيرة الاميركية إنه "في الخريف الماضي اهتزت ضمائرنا عندما شاهدنا صورا لمهاجرين يباعون كعبيد في ليبيا، وقد تعهّد مجلس الامن يومها التحرك. العقوبات التي فرضت اليوم ترسل رسالة واضحة بأن المجتمع الدولي متّحد في السعي الى محاسبة مرتكبي (جرائم) الاتجار بالبشر وتهريبهم".

وأضافت هايلي: "ما من مكان في عالمنا المعاصر لمثل هذه الانتهاكات لحقوق الانسان والكرامة الانسانية".

ويشمل القرار الأممي، كلا من أحمد الدباشي الملقب بـ"العمو" من مدينة صبراتة والذي كان يدير أكبر عصابات الهجرة غير الشرعية في الغرب الليبي ومسؤولا عن أكبر مركز لايواء المهاجرين في المنطقة، والمهرّب "مصعب بوقرين" الذي كان يتخذّ من منطقة "دحمان" و"جهة الوادي" القريبة من صبراتة على شاطئ البحر مركزا لتجميع المهاجرين قبل تسفيرهم، وهو يقف وراء أسوأ حادث غرق للمهاجرين مسجل لدى الأمم المتحدة والذي راح ضحيته اكثر من 200 مهاجر.

كما شملت القائمة محمد كشلاف المشهور بـ"القصب" وهو آمر لسرية النصر المتحكمة في مصفاة الزاوية وهو المسؤول المباشر على توزيع الوقود على المهربين ومتورط في العديد من عمليات تهريبه إلى تونس وايطاليا، إضافة إلى "عبدالرحمن الميلادي" الذي يعمل كأحد قادة حرس السواحل الليبي التابع لحكومة الوفاق في مدينة الزاوية وهو متورط في تسهيل عمليات تهريب البشر إلى أوروبا.

وتمتد العقويات أيضا إلى مهربين اثنين من دولة أريتريا، وتنص على تجميد أصولهما وحظر سفرهما وملاحقتهما قانونيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات