• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/06/2018 - 04:01 بتوقيت نيويورك

ترودو يرفض تبرير ترامب سحبه تأييد بيان G7

ترودو يرفض تبرير ترامب سحبه تأييد بيان G7

المصدر / وكالات - هيا

أعلن مكتب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن الأخير لم يقل شيئا في مؤتمره الصحفي لمجموعة السبع لا يعرفه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أو لم يقله من قبل.

وأوضح مكتب ترودو أمس السبت في بيان نُشر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "ترودو لم يقل شيئا لم يكن قد قاله من قبل علنا أوفي محادثات خاصة مع الرئيس".

وأضاف المكتب أن ترودو مازال يركز على ما تم إنجازه خلال اجتماع القمة الذي استغرق يومين في كيبيك.

ويأتي البيان ردا على انتقاد ترامب لترودو على "تويتر" ووصفه "بالضعيف وغير الصادق" في أعقاب اجتماع قمة مجموعة السبع، وسحبه تأييده للبيان الختامي للقمة.

وكان ترامب أوضح أنه اتخذ هذا قرار سحب تأييد البيان الختامي بسبب التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الكندي ترودو بأن "رسوم الولايات المتحدة كانت مهينة" ، وأنه "لن يسمح له بالجلوس على كتفيه".

وفي وقت سابق، وصف رئيس الوزراء الكندي خلال مؤتمر صحفي تذرّع ترامب بهواجس الأمن القومي لفرض رسوم على الصلب والألمنيوم بأنه "مهين" للمحاربين الكنديين القدامى الذين قاتلوا إلى جانب الحلفاء الأمريكيين.

وقال ترودو: "أبلغ ترامب بأسفي بمنتهى الوضوح على مضيّ كندا قدما في فرض إجراءات انتقامية اعتبارا من 1 يوليو المقبل، بتطبيق رسوم تعادل تلك التي فرضها علينا الأمريكيون ظلما".

الأكثر مشاهدة


التعليقات