• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/06/2018 - 04:23 بتوقيت نيويورك

قبيل قمة ترمب.. زعيم كوريا الشمالية بمطعم مأكولات بحرية

قبيل قمة ترمب.. زعيم كوريا الشمالية بمطعم مأكولات بحرية

المصدر / وكالات - هيا

قام الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون بزيارة لمطعم مأكولات بحرية فاخر افتتح حديثا في العاصمة بيونغ يانغ، وذلك قبيل اجتماعه التاريخي مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في سنغافورة يوم 12 يونيو،، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الكورية الشمالية، السبت.

وتفقد كيم، برفقة زوجته ري سول-جو، قاعات المطعم الكائن في العاصمة، وأثنى على مرافقه، وفقا لتقرير صادر عن وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية.

وحسب تقرير من وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب)، نقلا عن الوكالة الكورية الشمالية، فإن الزعيم كيم قال: "هذا مطعم بارز آخر لا يقل عن نظيره "اوكيرو جوان" في بيونغ يانغ" في إشارة إلى المطعم الذي يشتهر بالمعكرونة الباردة والأغذية الكورية الأخرى.

وفي تقليد، قام الزعيم الكوري الشمالي بتسمية المطعم وأطلق عليه "دايدونجانغ"، مشيدا بأعمال التصميم والبناء. هذا ولم تكشف الوكالة الكورية الشمالية عن توقيت الزيارة بالتحديد.

وطلب كيم من إدارة المطعم استقبال العملاء الأجانب، على قدم المساواة مع الكوريين الشماليين.

وأعلن كيم تحولاً في تركيز سياسته نحو الاقتصاد في اجتماع اللجنة المركزية للحزب الحاكم يوم 20 أبريل. ومنذ ذلك الحين، تحول الاهتمام نحو الأنشطة الاقتصادية.

وبعد إعلان كيم، زاد كبار المسؤولين الكوريين الشماليين بشكل ملحوظ من أنشطتهم المتعلقة بالمشروعات الجديدة. وزار تشوي ريونج هاي، نائب رئيس لجنة شؤون الدولة، مزارع تعاونية ومزرعة أسماك ومصنع أغذية في مناطق جنوب العاصمة هذا الشهر، وذلك بعد زياراته السابقة لمصنع لتجميع السيارات ومصنع للمواد الغذائية في أواخر مايو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات