• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

الأربعاء 13/06/2018 - 11:30 بتوقيت نيويورك

العراق: تظاهرات جماعية للبشمركة لإلغاء أصواتهم في الانتخابات

العراق: تظاهرات جماعية للبشمركة لإلغاء أصواتهم في الانتخابات

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تظاهر، اليوم الأربعاء، في مدينة السليمانية (365كم شمال شرق بغداد) الآلاف من أفراد البشمركة والقوى الأمنية احتجاجاً على قرارات مجلس النواب العراقي بشأن إلغاء التصويت الخاص(القوات المسلحة) في الانتخابات النيابية التي جرت الشهر الماضي.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالقانون الذي أصدره مجلس النواب العراقي الخاص بالانتخابات التشريعية، معتبرين إلغاء أصوات قوات البشمركة والقوى الأمنية في محافظات الإقليم "ظلماً وعقوبة جماعية بحق أناس دافعوا بأرواحهم وحاربوا تنظيم داعش على مدار أكثر من ثلاث سنوات".

وطالب المحتجون مجلس النواب العراقي بإلغاء القانون، مناشدين أصحاب القرار "ضرورة عدم المصادقة عليه".

وكان مجلس النواب العراقي سن قانون تعديل انتخابات مجلس النواب العراقي وأجرى تعديلات على بعض القرارات، من بينها إلغاء التصويت الخاص في جميع محافظات إقليم كردستان.

واتهم المحتجون "أحزاب المعارضة" الكردية بالتآمر على قوات البشمركة، وحث مجلس النواب العراقي على إلغاء أصوات البشمركة.

وكان مستشار رئيس حكومة اقليم كردستان دلشاد شهاب، أعلن مساء أمس في مقابلة تلفزيونية أن قرار إلغاء أصوات البشمركة والقوى الأمنية "غير مقبول"، معتبراً أن "القرار يفتقد الى أي أساس قانوني أو منطقي"، مشيراً إلى أنه "من حق كافة المؤسسات الدستورية والقانونية المعنية بالانتخابات ونتائجها القيام بأي إجراءات قانونية لضمان الخروج بنتائج حقيقية للانتخابات وإعلانها".

وأضاف أن "إقرار اي طرف إلغاء أصوات شريحة واسعة من المصوتين ودون سند وتدقيق قانوني، يعتبر ظلماً وإجحافاً بحق الإقليم، وهو إجراء غير مقبول".

وكان العراق شهد الشهر الماضي إجراء انتخابات برلمانية شابتها عمليات تزوير كبيرة الأمر الذي دعا مجلس النواب إلى استصدار قرار بإلغاء انتخابات خارج العراق والتصويت الخاص للقوات الأمنية والبشمركة في إقليم كردستان العراق.

التعليقات