• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

وول ستريت: وول ستريت: النيابة ستطالب بإعدام العودة والعمري والقرني الأمم المتحدة: طفل دون الـ15 عاما يموت كل 5 ثوان رئيس كوريا الجنوبية: "قمة الكوريتين" ستكون مهمة في هذه الحالة روسيا زودت واشنطن على الأرجح بمعلومات عن الطائرة المفقودة الكويت تعزى الرئيس الأمريكى فى ضحايا إعصار "فلورانس" الحرب التجارية بين واشنطن وبكين: إدارة ترامب تفرض جمارك جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار ترمب يخفّض عدد اللاجئين القادمين في 2019 إلى 30 ألفاً ماذا قال السوريون عن الاتفاق الروسي التركي حول إدلب؟ وزير الطاقة الأميركي: نحتاج اتفاقا ينهي إرهاب إيران البنتاغون: لم نشارك في قصف اللاذقية الليلة الماضية إسرائيل ترفض التعليق على فقدان الطائرة الروسية واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ هكذا كشف اشرف مروان "صهر عبدالناصر" لإسرائيل ساعة الصفر لحرب اكتوبر قصة إتلاف أدمغة الجواسيس الأميركيين بأسلحة كهرومغناطيسية! الرئيس عباس يحشد اوروبا والعالم لمواجهة امريكا

الأربعاء 13/06/2018 - 11:30 بتوقيت نيويورك

العراق: تظاهرات جماعية للبشمركة لإلغاء أصواتهم في الانتخابات

العراق: تظاهرات جماعية للبشمركة لإلغاء أصواتهم في الانتخابات

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تظاهر، اليوم الأربعاء، في مدينة السليمانية (365كم شمال شرق بغداد) الآلاف من أفراد البشمركة والقوى الأمنية احتجاجاً على قرارات مجلس النواب العراقي بشأن إلغاء التصويت الخاص(القوات المسلحة) في الانتخابات النيابية التي جرت الشهر الماضي.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالقانون الذي أصدره مجلس النواب العراقي الخاص بالانتخابات التشريعية، معتبرين إلغاء أصوات قوات البشمركة والقوى الأمنية في محافظات الإقليم "ظلماً وعقوبة جماعية بحق أناس دافعوا بأرواحهم وحاربوا تنظيم داعش على مدار أكثر من ثلاث سنوات".

وطالب المحتجون مجلس النواب العراقي بإلغاء القانون، مناشدين أصحاب القرار "ضرورة عدم المصادقة عليه".

وكان مجلس النواب العراقي سن قانون تعديل انتخابات مجلس النواب العراقي وأجرى تعديلات على بعض القرارات، من بينها إلغاء التصويت الخاص في جميع محافظات إقليم كردستان.

واتهم المحتجون "أحزاب المعارضة" الكردية بالتآمر على قوات البشمركة، وحث مجلس النواب العراقي على إلغاء أصوات البشمركة.

وكان مستشار رئيس حكومة اقليم كردستان دلشاد شهاب، أعلن مساء أمس في مقابلة تلفزيونية أن قرار إلغاء أصوات البشمركة والقوى الأمنية "غير مقبول"، معتبراً أن "القرار يفتقد الى أي أساس قانوني أو منطقي"، مشيراً إلى أنه "من حق كافة المؤسسات الدستورية والقانونية المعنية بالانتخابات ونتائجها القيام بأي إجراءات قانونية لضمان الخروج بنتائج حقيقية للانتخابات وإعلانها".

وأضاف أن "إقرار اي طرف إلغاء أصوات شريحة واسعة من المصوتين ودون سند وتدقيق قانوني، يعتبر ظلماً وإجحافاً بحق الإقليم، وهو إجراء غير مقبول".

وكان العراق شهد الشهر الماضي إجراء انتخابات برلمانية شابتها عمليات تزوير كبيرة الأمر الذي دعا مجلس النواب إلى استصدار قرار بإلغاء انتخابات خارج العراق والتصويت الخاص للقوات الأمنية والبشمركة في إقليم كردستان العراق.

التعليقات