• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

الأربعاء 13/06/2018 - 11:37 بتوقيت نيويورك

اعتقال 400 فلسطيني منذ بداية 2018

 اعتقال 400 فلسطيني منذ بداية 2018

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، نداف أرجمان، خلال المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب بوزارة الأمن الداخلي الذي عُقد اليوم الأربعاء، عن "إحباط حوالي 250 هجومًا و اعتداءً إرهابيًا، منذ بداية العام الجارى 2018، واعتقال أكثر من 400 فلسطيني، خلال هذه الفترة ".

ووفقًا لصحيفة "هاآرتس" العبرية، أوضح أرجمان، أن الهجمات التي تم إحباطها شملت التفجيرات الانتحارية وعمليات الخطف وإطلاق النار، مضيفًا أنه في عام 2017 تم إلقاء القبض على 1384 فلسطينيًا خططوا لشن هجمات إرهابية، قائلا " إن أعمال الشغب في الحرم القدسي تؤدي إلى موجة من الهجمات من قبل الإرهابيين المعزولين في الضفة الغربية، وفي غضون فترة قصيرة نرى أعمال الشغب هذه ".

وأضاف أرجمان، خلال المؤتمر "إلى جانب تهديدات الإرهاب المؤسسي، ظهرت في السنوات الأخيرة ظاهرة الإرهاب الفردي، وغالبًا ما تنبع هذه الممارسات من التقليد والإلهام في أعقاب الخطاب المتطرف و المتشدد على الشبكات الاجتماعية.

 وأشار إلى أن الشاباك استثمر بكثافة في التكنولوجيا التي تشمل أنظمة التعلم والذكاء الاصطناعي من أجل تمكين الاستخدام الكامل للتنبؤ الاستخباراتي بغرض إحباط النوايا والهجمات الإرهابية مسبقًا.

التعليقات