• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران عاصفة "آلي" تضرب بريطانيا "آلي" تضرب بريطانيا.. ضحايا وظلام وتحذير من "الخطر الطائر" ترامب طلب تشييد "جدار هائل" في شمال أفريقيا بوتين يختبر أحدث بندقية كلاشنيكوف أول رجال ترامب المعترفين.. فلين "الكذاب" ينتظر حكم القضاء إيران تطلب من الأمم المتحدة التنديد بتهديدات إسرائيل 3 جرحى في تفجير سيارة أمام مقر "حزب الدعوة" بكركوك أشرف غني يحذر المقاتلين الأفغان بسوريا: ترتكبون جرما ترمب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا غوتيريس يطالب بـ"إجراءات" لمتابعة تعهدات كوريا الشمالية فرنسا: تعيين سفير لدى طهران مرتبط بتعاونها مع طلباتنا مراوح طائرة تقطّع بحارا على حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان

الأربعاء 13/06/2018 - 11:37 بتوقيت نيويورك

اعتقال 400 فلسطيني منذ بداية 2018

 اعتقال 400 فلسطيني منذ بداية 2018

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، نداف أرجمان، خلال المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب بوزارة الأمن الداخلي الذي عُقد اليوم الأربعاء، عن "إحباط حوالي 250 هجومًا و اعتداءً إرهابيًا، منذ بداية العام الجارى 2018، واعتقال أكثر من 400 فلسطيني، خلال هذه الفترة ".

ووفقًا لصحيفة "هاآرتس" العبرية، أوضح أرجمان، أن الهجمات التي تم إحباطها شملت التفجيرات الانتحارية وعمليات الخطف وإطلاق النار، مضيفًا أنه في عام 2017 تم إلقاء القبض على 1384 فلسطينيًا خططوا لشن هجمات إرهابية، قائلا " إن أعمال الشغب في الحرم القدسي تؤدي إلى موجة من الهجمات من قبل الإرهابيين المعزولين في الضفة الغربية، وفي غضون فترة قصيرة نرى أعمال الشغب هذه ".

وأضاف أرجمان، خلال المؤتمر "إلى جانب تهديدات الإرهاب المؤسسي، ظهرت في السنوات الأخيرة ظاهرة الإرهاب الفردي، وغالبًا ما تنبع هذه الممارسات من التقليد والإلهام في أعقاب الخطاب المتطرف و المتشدد على الشبكات الاجتماعية.

 وأشار إلى أن الشاباك استثمر بكثافة في التكنولوجيا التي تشمل أنظمة التعلم والذكاء الاصطناعي من أجل تمكين الاستخدام الكامل للتنبؤ الاستخباراتي بغرض إحباط النوايا والهجمات الإرهابية مسبقًا.

التعليقات