• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الأربعاء 13/06/2018 - 11:37 بتوقيت نيويورك

اعتقال 400 فلسطيني منذ بداية 2018

 اعتقال 400 فلسطيني منذ بداية 2018

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، نداف أرجمان، خلال المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب بوزارة الأمن الداخلي الذي عُقد اليوم الأربعاء، عن "إحباط حوالي 250 هجومًا و اعتداءً إرهابيًا، منذ بداية العام الجارى 2018، واعتقال أكثر من 400 فلسطيني، خلال هذه الفترة ".

ووفقًا لصحيفة "هاآرتس" العبرية، أوضح أرجمان، أن الهجمات التي تم إحباطها شملت التفجيرات الانتحارية وعمليات الخطف وإطلاق النار، مضيفًا أنه في عام 2017 تم إلقاء القبض على 1384 فلسطينيًا خططوا لشن هجمات إرهابية، قائلا " إن أعمال الشغب في الحرم القدسي تؤدي إلى موجة من الهجمات من قبل الإرهابيين المعزولين في الضفة الغربية، وفي غضون فترة قصيرة نرى أعمال الشغب هذه ".

وأضاف أرجمان، خلال المؤتمر "إلى جانب تهديدات الإرهاب المؤسسي، ظهرت في السنوات الأخيرة ظاهرة الإرهاب الفردي، وغالبًا ما تنبع هذه الممارسات من التقليد والإلهام في أعقاب الخطاب المتطرف و المتشدد على الشبكات الاجتماعية.

 وأشار إلى أن الشاباك استثمر بكثافة في التكنولوجيا التي تشمل أنظمة التعلم والذكاء الاصطناعي من أجل تمكين الاستخدام الكامل للتنبؤ الاستخباراتي بغرض إحباط النوايا والهجمات الإرهابية مسبقًا.

التعليقات