• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 16/06/2018 - 04:46 بتوقيت نيويورك

ترمب: أريد أن تعيروني انتباهكم كما يفعل الكوريون مع كيم

ترمب: أريد أن تعيروني انتباهكم كما يفعل الكوريون مع كيم

المصدر / وكالات - هيا

يبدو أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب معجب بكيم يونغ أون، فقد طلب من الأميركيين أن يعاملوه كما يتعامل الكوريون مع زعيمهم، وهو ما عبّر عنه حين قام، أمس الجمعة، بزيارة مفاجئة لطواقم تلفزيونية كان أفرادها يعملون في حديقة البيت الأبيض، فانفرد أحدهم به وبدأ يسأله.

كانت مقابلة عفوية استمرت نصف ساعة وأجراها معه مراسل من شبكة Fox News التلفزيونية الأميركية، فتحدث فيها ترمب عن شؤون عدة في مختصرات سريعة، لكنه أسهب أكثر عن "قمة القرن" التي عقدها مع الزعيم الكوري، الثلاثاء الماضي، في سنغافورة، بحسب ما قرأت "العربية.نت" مما بثته الوكالات عن المقابلة التي سأله فيها المراسل عما سيفعله في "يوم الأب" المصادف هذا الأحد بالولايات المتحدة، فقال إنه سيتصل بالزعيم الكوري "الذي أعطيته رقمي المباشر، ليتصل بي أيضاً إذا واجه صعوبات" وفق تعبيره.

ولما سأله عما إذا كان سيدعوه إلى البيت الأبيض، أجاب أن ذلك ممكن "فهو رئيس دولة. أعني رئيس دولة قوي. لا يسمح لأحد في بلاده بأن يعتقد بطريقة تختلف عن اعتقاده، وحين يتكلم يعير الشعب انتباهه لما يقول، وأنا أريد من شعبي أن يفعل الشيء نفسه" وفق ما نراه ونسمعه بالفيديو المرفق، وهو مجتزأ من المقابلة.

وذكر أيضا أن الرئيس السابق باراك أوباما، أخبره قبل توليه منصبه أن أخطر مشكلة للولايات المتحدة هي برنامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية، لذلك قال إنه "حل الجزء الأكبر" من تلك المشكلة، وإن علاقته بالزعيم الكوري جيدة.

ولما وجد أن ما قاله عن رغبته بأن يكون للأميركيين مثل كيم يونغ أون للكوريين الشماليين، أحدث انتقادات وجدلا سريعا متنوعا، قال لاحقا إن ما ذكره "كان من باب التهكم" وفق تعبيره.

الأكثر مشاهدة


التعليقات