• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 16/06/2018 - 05:14 بتوقيت نيويورك

القوات الموالية لهادي تعلن سيطرتها على مطار الحديدة

القوات الموالية لهادي تعلن سيطرتها على مطار الحديدة

المصدر / وكالات - هيا

أعلن المركز الإعلامي للجيش اليمني، اليوم السبت، أنه تم إحكام السيطرة على مطار الحديدة، وطرد المقاتلين الحوثيين منه.

المركز الإعلامي للقوات المسلحة #اليمن@Yem_army_media

عاجل
قوات الجيش مسنودة بالمقاومة والتحالف العربي تحرر مطار الدولي من قبضة مليشيات الحوثي والفرق الهندسية تباشر تطهير المطار ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة

*المركز الإعلامي للقوات المسلحة

وقال المركز في بيان، إن الفرق الهندسية باشرت بتطهير المطار ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة.

وقد أعلن الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية في وقت سابق أن مطار الحديدة بات تحت السيطرة النارية، وأن مقاتلي جماعة "أنصار الله" الحوثيين محاصرون داخل أسوار المطار.

ويتمتع مطار الحديدة، جنوب المدينة، بأهمية استراتيجية، فهو يبعد أقل من 10 كيلومترات فقط عن مينائها الاستراتيجي، ثاني أكبر موانئ اليمن، الذي لا يزال تحت سيطرة الحوثيين.

وبجوار مطار الحديدة، وهو من أهم المطارات اليمنية، توجد قاعدة جوية عسكرية كانت تتمركز فيها عدة ألوية دفاع جوية، قبل أن يسيطر عليها الحوثيون.

ويسعى الجيش اليمني والتحالف العربي إلى السيطرة على الطريق الرابط بين الحديدة والعاصمة صنعاء، وقطع إمدادات الحوثيين من هذا الطريق الحيوي.

ومع احتدام المعارك في الحديدة تتصاعد أصوات المحافل الدولية والمنظمات الإنسانية، المحذرة من تداعيات القتال على الأوضاع الإنسانية للمدنيين في اليمن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات