• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 17/06/2018 - 02:57 بتوقيت نيويورك

ميركل تخطط لعقد قمة أوروبية طارئة لبحث أزمة الهجرة

ميركل تخطط لعقد قمة أوروبية طارئة لبحث أزمة الهجرة

المصدر / وكالات - هيا

تخطط المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، لعقد قمة طارئة حول أزمة الهجرة مع دول الاتحاد الأوروبي.

وقال مصدر في الحكومة الإيطالية أمس السبت إن:"القرار لم يتخذ بعد، نحن في مرحلة التخطيط. في الوقت الراهن غير واضح أيضا، متى ستعقد القمة الطارئة".

وأضاف: "كما ذكرت صحيفة "فيلد" نقلا عن مصادر في دوائر حكومية في العديد من دول الاتحاد الأوروبي، قد يعقد الاجتماع في نهاية الأسبوع المقبل".

هذا وتشهد أوروبا أخطر موجات الهجرة منذ الحرب العالمية الثانية، كان سببها في المقام الأول عدد من الصراعات المسلحة والمشاكل الاقتصادية في بلدان إفريقيا والشرق الأوسط.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة، في إحصاء سابق، أن أكثر من 3 آلاف مهاجر اختفوا في عرض البحر الأبيض المتوسط، منذ بداية عام 2017، فيما وصل نحو 171 ألف مهاجر عن طريق البحر إلى أوروبا، ثلاثة أرباعهم في إيطاليا، حوالي 119 ألف شخص، بينما تشير التقديرات إلى أن عدد المهاجرين التقريبي في ليبيا يتراوح بين 700 ألف إلى مليون شخص.

وعلى الرغم من أن أعداد المهاجرين تراجعت كثيرا عن عام 2016، إلا أن القضية لا تزال تمثل تحديا كبيرا لأوروبا التي تكافح من أجل مواجهة تدفق المهاجرين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات