• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعرف علي شروط وقواعد البيت الأبيض الجديدة للصحفيين العراق: إلقاء القبض على جاسوس من داعش بالفلوجة ميليشيا الحوثي تعتقل آخر جنرالات صالح وتتهمه بالخيانة ميليشيا الحوثي تقصف قرى جنوب الحديدة تفاصيل خطة السلام الأممية المقترحة لحل أزمة اليمن قيادات وأمراء السعودية يسعون لمنع وصول بن سلمان العرش قاض أمريكي يعلق قرار ترامب بشأن اللجوء توغل إسرائيلي في غزة وإطلاق نار على صيادين مصرع شخص وإصابة 6 في خروج قطار ركاب برشلونة عن مساره قطر تطالب منظمة التجارة العالمية بإصدار حكم على السعودية بخصوص قرصنة بي إن سبورت إيفانكا ترامب استخدمت بريدا إلكترونيا خاصا لرسائل حكومية فرنسا: سنتخذ بسرعة عقوبات ردا على جريمة خاشقجي ميدل إيست آي: بومبيو سلّم الرياض خطة لحماية بن سلمان من تداعيات قضية خاشقجي مراسل "سي إن إن" إلى البيت الأبيض من جديد بن لادن يشعل "حرب تويتر" بين ترمب وباكستان

الأحد 17/06/2018 - 11:31 بتوقيت نيويورك

سوريا:طرد تنظيم داعش من بلدة الدشيشة

سوريا:طرد تنظيم داعش من بلدة الدشيشة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت قوات سوريا الديموقراطية، اليوم الأحد، السيطرة على بلدة الدشيشة التى كانت تخضع لسيطرة تنظيم داعش، مؤكدة أن مقاتليها باتوا على مسافة ثلاثة كيلومترات من الحدود مع العراق.

وقُتل أكثر من 30 جهاديا منذ مساء السبت فى المعارك مع قوات سوريا الديموقراطية وهى تحالف فصائل كردية وعربية مدعومة من واشنطن، إثر استعادتها السيطرة على البلدة القريبة من الحدود مع العراق، حسب ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.

ويحتفظ التنظيم المتطرف بسيطرته على جيوب صغيرة فى شرق سوريا، بعد خسارته خلال الأشهر الأخيرة مساحات واسعة من سيطرته فى محافظة دير الزور الغنية بالنفط والحدودية مع العراق.

وكتبت قوات سوريا الديموقراطية على موقعها الالكترونى "تمكنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأحد من تحرير بلدة الدشيشة من إرهابيى" تنظيم داعش، وأضافت أن مقاتليها "باتوا على مسافة 3 كلم من الحدود السورية العراقية".

وأوضح مدير المرصد رامى عبد الرحمن أن الدشيشة كانت "معقلا أساسيا" لتنظيم الدولة الاسلامية فى محافظة الحسكة وتقع فى "ممر حيوي" كان يربط فى السابق الأراضى التى كانت خاضعة لسيطرة الجهاديين فى سوريا والعراق، واستعادت قوات سوريا الديموقراطية السبت السيطرة على قرية تل الشاير المجاورة، بحسب المرصد.

وفى الأول من مايو، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية إطلاق المرحلة "النهائية" من هجومها على تنظيم داعش فى شرق البلاد، وفى محافظة دير الزور، لا يزال التنظيم يسيطر على ثلاث بلدات تشكل معقلا بارزا له، هى هجين والشعفة وسوسة.

وبعد خسارته الجزء الأكبر من مناطق سيطرته فى سوريا، لم يعد التنظيم داعش يسيطر إلا على أقل من 3% من مساحة سوريا مقابل قرابة الـ50% فى أواخر عام 2016، بحسب المرصد.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب منذ اندلاعه فى منتصف مارس 2011 بمقتل أكثر من 350 ألف شخص وبدمار هائل فى البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

التعليقات