• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

بيان ترامب.. رسائل شتى وقراءات متباينة هكذا تعاونت روسيا وإيران لتمويل الأسد وفيلق القدس وحماس وحزب الله تركيا: تعاون السعودية بقضية خاشقجي ليس مرضيا وقد نطلب تحقيقا دوليا العراق يرفض الالتزام بالعقوبات الأمريكية ضد إيران كندا تشدد لهجتها في قضية مقتل خاشقجي! تعرف علي شروط وقواعد البيت الأبيض الجديدة للصحفيين العراق: إلقاء القبض على جاسوس من داعش بالفلوجة ميليشيا الحوثي تعتقل آخر جنرالات صالح وتتهمه بالخيانة ميليشيا الحوثي تقصف قرى جنوب الحديدة تفاصيل خطة السلام الأممية المقترحة لحل أزمة اليمن قيادات وأمراء السعودية يسعون لمنع وصول بن سلمان العرش قاض أمريكي يعلق قرار ترامب بشأن اللجوء توغل إسرائيلي في غزة وإطلاق نار على صيادين مصرع شخص وإصابة 6 في خروج قطار ركاب برشلونة عن مساره قطر تطالب منظمة التجارة العالمية بإصدار حكم على السعودية بخصوص قرصنة بي إن سبورت

الإثنين 18/06/2018 - 08:06 بتوقيت نيويورك

أزمة اغتصاب الفتيات في نهار رمضان شرق إيران تثير الغضب

أزمة اغتصاب الفتيات في نهار رمضان شرق إيران تثير الغضب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

هزت قضية اغتصاب 41 فتاة فى أقاليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران الرأى العام الإيرانى، بعد أن كشف خطيب أهل السنة محمد طيب ملازهى فى مدينة ايرانشهر الحادث الذى وقع فى نهار رمضان، داعيا السلطات لإلقاء القبض على المتورطين ومعاقبتهم.

وأبرزت عددا من الصحف والمواقع الإخبارية الإيرانية القضية، وقالت إن الشرطة تمكنت من القبض على شخص اعترف باغتصاب 41 فتاة من مدينة إيرانشهر بإقليم سيستان وبلوشستان.

وتسبب الخبر فى صدمة فى الداخل الإيرانى، وأشار خطيب الجمعة لأهل السنة فى مدينة إيرانشهر، أشار فى خطبة عيد الفطر الجمعة الماضية للحادث، وقال إن عصابة مكونة من 4 أشخاص قاموا باغتصاب 41 فتاة فى شهر رمضان.

وطالب خطيب الجمعة بمدينة إيرانشهر التى يقطنها القومية البلوشية، المسئولين بسرعة ضبط وفتح تحقيق ومتابعة المتورطين فى الحادث.

من جانبه قال مدعى عام محكمة الثورة التابعة لهذه المدينة، محمد خانى إن السلطات وضعت على جدول أعمالها القبض على التورط فى خطف الفتيات فى مدينة إيرانشهر، وقال إنه القى القبض على شخص من المتورطين ويتم التحقيق معه لمعرفة أسباب الخطف والقبض على المتهمين الآخرين.

وطالب وزير الداخلية عبد الرضا رحمانى فضلى من محافظ سيستان وبلوشستان دانيال محبى بمتابعة الحادث واتخاذ الإجراءات والمتابعات القضائية.

وعبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، عن استيائهم للحادث بهشتاج "فتيات إيرانشهر"، نشرت من خلاله صور لاحتجاج عددا من الأهالى أمام محافظة المدينة، وأظهر الهاشتاج حالة الغليان التى تسرى بين الإيرانيين على واقع الحادث.

الأكثر مشاهدة


التعليقات