• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران عاصفة "آلي" تضرب بريطانيا "آلي" تضرب بريطانيا.. ضحايا وظلام وتحذير من "الخطر الطائر" ترامب طلب تشييد "جدار هائل" في شمال أفريقيا بوتين يختبر أحدث بندقية كلاشنيكوف أول رجال ترامب المعترفين.. فلين "الكذاب" ينتظر حكم القضاء إيران تطلب من الأمم المتحدة التنديد بتهديدات إسرائيل 3 جرحى في تفجير سيارة أمام مقر "حزب الدعوة" بكركوك أشرف غني يحذر المقاتلين الأفغان بسوريا: ترتكبون جرما ترمب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا غوتيريس يطالب بـ"إجراءات" لمتابعة تعهدات كوريا الشمالية فرنسا: تعيين سفير لدى طهران مرتبط بتعاونها مع طلباتنا مراوح طائرة تقطّع بحارا على حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان

الثلاثاء 19/06/2018 - 07:19 بتوقيت نيويورك

مفتى القدس يدعو العالم لإنقاذ المسجد الأقصى

مفتى القدس يدعو العالم لإنقاذ المسجد الأقصى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

دعا المفتى العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين إلى ضرورة التحرك العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك، مما يتهدده من اعتداءات وممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلى الخطيرة جدا بحقه.

وأدان الشيخ حسين، فى بيان صدر عن دار الإفتاء اليوم الثلاثاء، اقتحام قيادة شرطة الاحتلال فى القدس المسجد الأقصى والسماح لقطعان المستوطنين بتدنيسه وإجراء عقود الزواج فى باحاته تحت حمايتها فى الوقت الذى تمنع فيه المصلين المسلمين من أداء شعائرهم الدينية فيه وتفرض إجراءات مشددة عليهم.

وبيّن أن هذه الغطرسة والعنجهية التى تتبعها سلطات الاحتلال تتزامن مع العنصرية التى تمارسها الإدارة الأمريكية ضد الشعب الفلسطينى من خلال دعم الاحتلال فى المجالات جميعها والتى كان آخرها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ومنع إدانة سلطات الاحتلال عبر مجلس الأمن الدولي.

وأضاف أن هذه الإجراءات تتزامن مع ذكرى معركة البوابات فى شهر يوليو من العام الماضى والنصر الكبير الذى حققه الفلسطينيين لصمودهم وثباتهم، مؤكدا أن القدس ومسجدها الأقصى المبارك سينتصران مهما أوغل الاحتلال وعناصره وأدواته فى إجراءاته.

وأهاب بالشعوب العربية والإسلامية وقادتها وشرفاء العالم جميعه التدخل لوقف الاعتداءات المتكررة والمتزايدة على الأقصى ورواده ومدينة القدس والأراضى الفلسطينية والمرابطين فيها، محذرا من خطورة ما وصلت إليه اعتداءات سلطات الاحتلال والمستوطنين ضد الشعب الفلسطينى ومقدساته وأرضه وإنسانيته، ومحملا إياها عواقب هذه الاعتداءات التى تزيد من نار الكراهية والحقد فى المنطقة ويؤججها، وينذر بحرب دينية يصعب تخيل عواقبها.

التعليقات