• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الثلاثاء 19/06/2018 - 07:19 بتوقيت نيويورك

مفتى القدس يدعو العالم لإنقاذ المسجد الأقصى

مفتى القدس يدعو العالم لإنقاذ المسجد الأقصى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

دعا المفتى العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين إلى ضرورة التحرك العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك، مما يتهدده من اعتداءات وممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلى الخطيرة جدا بحقه.

وأدان الشيخ حسين، فى بيان صدر عن دار الإفتاء اليوم الثلاثاء، اقتحام قيادة شرطة الاحتلال فى القدس المسجد الأقصى والسماح لقطعان المستوطنين بتدنيسه وإجراء عقود الزواج فى باحاته تحت حمايتها فى الوقت الذى تمنع فيه المصلين المسلمين من أداء شعائرهم الدينية فيه وتفرض إجراءات مشددة عليهم.

وبيّن أن هذه الغطرسة والعنجهية التى تتبعها سلطات الاحتلال تتزامن مع العنصرية التى تمارسها الإدارة الأمريكية ضد الشعب الفلسطينى من خلال دعم الاحتلال فى المجالات جميعها والتى كان آخرها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ومنع إدانة سلطات الاحتلال عبر مجلس الأمن الدولي.

وأضاف أن هذه الإجراءات تتزامن مع ذكرى معركة البوابات فى شهر يوليو من العام الماضى والنصر الكبير الذى حققه الفلسطينيين لصمودهم وثباتهم، مؤكدا أن القدس ومسجدها الأقصى المبارك سينتصران مهما أوغل الاحتلال وعناصره وأدواته فى إجراءاته.

وأهاب بالشعوب العربية والإسلامية وقادتها وشرفاء العالم جميعه التدخل لوقف الاعتداءات المتكررة والمتزايدة على الأقصى ورواده ومدينة القدس والأراضى الفلسطينية والمرابطين فيها، محذرا من خطورة ما وصلت إليه اعتداءات سلطات الاحتلال والمستوطنين ضد الشعب الفلسطينى ومقدساته وأرضه وإنسانيته، ومحملا إياها عواقب هذه الاعتداءات التى تزيد من نار الكراهية والحقد فى المنطقة ويؤججها، وينذر بحرب دينية يصعب تخيل عواقبها.

التعليقات