• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 22/06/2018 - 03:55 بتوقيت نيويورك

سنغافورة تشتري دبابات "ليوبارد" الألمانية سرا

سنغافورة تشتري دبابات

المصدر / وكالات - هيا

أشارت البيانات الحديثة لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (SIPRI) إلى احتمال قيام جيش سنغافورة سرا بشراء 12 دبابة من طراز Leopard 2A7 الألمانية.

وذكر التقرير، أن هذه الدبابات من إنتاج شركة، Krauss-Maffei Wegmann فيما أفاد أحد كبار ممثلي معهد SIPRI بأنه تم الحصول على هذه المعلومات من سجل الأمم المتحدة للأسلحة التقليدية لعام 2016، حيث يشير السجل إلى أن ألمانيا قامت بتوريد 7 دبابات من الطراز المذكور.

وتأكد نبأ حصول سنغافورة على الدبابات بعد نشر وسائل الإعلام الألمانية لخبرين مختلفين حول مصنع الدبابات KMW.

ففي يناير 2016 تم عرض عمليات تحضير أبراج دبابات وقيل إنها تعد للتصدير لدولة قطر وسنغافورة.

وفي فبراير 2017، تم عرض لقطات من ورشة التجميع في المصنع المذكور وفيه ظهرت دبابات معدة للدولتين المذكورتين.

وفي 2013، كشفت الحكومة الألمانية عن بيع دبابات زائدة عن حاجتها من النوع المذكور بقيمة 329 مليون يورو.

ويعتقد معهد SIPRI، أنه تم توريد هذه الدبابات إلى سنغافورة ويرى المعهد، أن وتائر الإنتاج في مصنع الشركة الألمانية، يدل على أنه تم في 2017، إنتاج 5 دبابات من النوع المذكور، معتبرا أن الحقيقة حول ذلك ستتضح بعد أن يتم في نهاية العام الحالي نشر سجل الأمم المتحدة حول الأسلحة التقليدية لعام 2017.

ولكن وزارة الدفاع السنغافورية نفت بشدة أي عمليات شراء جديدة للدبابات الألمانية وقالت في بيان لها: "في عام 2006 أعلنت القوات المسلحة السنغافورية عن شراء دبابات ليوبارد 2 إيه 4 من ألمانيا لتحل محل الدبابات SM1. ومنذ ذلك الحين، دخلت هذه الدبابات المطورة، إلى الخدمة في الجيش وبعد ذلك لم نقم بشراء أي دبابات ليوبارد أخرى".

وتدل معطيات SIPRI، على حصول سنغافورة على 182 دبابة دبابة ليوبارد 2A4 من الجيش الألماني في الفترة 2007-2012 وتطوير هذه الدبابات في ألمانيا لتنال بعد ذلك تسمية جديدة وهي Leopard 2SG.

وأشار المعهد السويدي، إلى أن الجيش السنغافوري اعتاد على شراء المعدات والآليات العسكرية المستعملة واختبار توافقها مع الظروف المحلية، وفقط بعد ذلك يقوم بشراء نماذج جديدة منها.

المصدر: topwar.ru

الأكثر مشاهدة


التعليقات