• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/06/2018 - 03:29 بتوقيت نيويورك

اتصالات أردنية لاحتواء التصعيد جنوبي سوريا

اتصالات أردنية لاحتواء التصعيد جنوبي سوريا

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن بلاده تجري اتصالات مكثفة مع الولايات المتحدة وروسيا شريكتيها في اتفاق خفض التصعيد جنوبي سوريا الذي يشهد عمليات عسكرية لقوات النظام السوري دفعت آلاف المدنيين للنزوح باتجاه حدود الأردن.

وأضاف الصفدي في تغريدة على حسابه على تويتر أن هدف التنسيق هو الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد ووقف إطلاق النار الذي تم بموجبه.

ولفت إلى أن عمان تتابع التطورات الميدانية جنوبي سوريا، مؤكدا أن بلاده تعمل للحؤول دون تفجر العنف، وشدد على ضرورة احترام اتفاق خفض التصعيد، مشيرا إلى أن حدود بلاده ومصالحها محمية.

وتأتي تصريحات الوزير الأردني بينما تواصل قوات النظام السوري منذ ثلاثة أيام قصف بلدات في ريف درعا الشرقي، مما أسفر عن نزوح نحو 23 ألفا توجهوا نحو مناطق أكثر أمنا قرب الحدود السورية الأردنية.

وتأتي هجمات النظام السوري التي تثير مخاوف من موجة نزوح للمدنيين السوريين في درعا نحو الأردن، رغم تحذير واشنطن مجددا من عواقب وخيمة لانتهاك منطقة خفض التصعيد بالجنوب السوري من قبل النظام وحلفائه.

كما حذرت الأمم المتحدة من أن هجوم قوات النظام يهدد 750 ألف شخص في المحافظة التي تسيطر المعارضة المسلحة على نحو 70% منها، وفي نفس الوقت حذر الاتحاد الأوروبي من عواقب إنسانية مدمرة لذلك الهجوم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات