• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

الأحد 24/06/2018 - 07:11 بتوقيت نيويورك

فرض حظر التجوال في مدينة الرقة السورية

فرض حظر التجوال في مدينة الرقة السورية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن جهاز أمني تابع لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة، اليوم الأحد، فرض حالة طوارئ ومنعاً للتجول لـ48 ساعة خشية من هجمات لتنظيم داعش ضد معقله الأبرز السابق فى البلاد.

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية ( فصائل كردية وعربية مدعومة أمريكياً) في أكتوبر الماضي على مدينة الرقة فى شمال سوريا بعد معارك دامت أربعة أشهر مع الجهاديين.

وتنتشر قوات سوريا الديمقراطية في المدينة حالياً بالإضافة إلى عناصر من الشرطة مدربين من قبلها.

وأعلنت "قوى الأمن الداخلي في الرقة" في بيان على الموقع الالكتروني لقوات سوريا الديمقراطية حصولها على "معلومات تفيد بدخول مجموعات إرهابية تعمل لصالح مرتزقة داعش إلى مدينة الرقة بصدد تنفيذ هجمات تخل بالأمن والاستقرار العام".

وبناء عليه، أعلنت تلك القوى "حالة الطوارئ وحظرا للتجوال في أرجاء مدينة الرقة ابتداء من الساعة الخامسة من صباح يوم الأحد 24 (يونيو) 2018، ولغاية الخامسة من صباح يوم الثلاثاء"، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالأمر "إلى حين إقصاء الخطر والقضاء على الإرهابيين".

ومنذ طرده من الرقة، شن تنظيم داعش مرات محدودة هجمات ضد قوات سوريا الديمقراطية في محيط المدينة. وقد تبنى قبل أيام عبر وكالة أعماق التابعة له "تفجير عبوة ناسفة" في آليتين جنوب منطقة التركمان شمال شرق الرقة.

وقتل عنصر في قوات سوريا الديمقراطية في هجوم آخر للتنظيم المتطرف فى 15 يونيو عند حاجز شمال مدينة الرقة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما قتل الأحد الماضي خمسة عناصر من الشرطة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية نتيجة استهداف دورية لهم فى المدينة، من دون أن تتبين الجهة المسؤولة.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن، "لم يشن تنظيم داعش هجمات داخل مدينة الرقة منذ طرده منها"، وأعاد إعلان حالة الطوارئ إلى "توتر بين قوات سوريا الديمقراطية وإحدى المجموعات المسلحة في المدينة أكثر منه هجمات للتنظيم المتطرف".

التعليقات