• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعرف علي شروط وقواعد البيت الأبيض الجديدة للصحفيين العراق: إلقاء القبض على جاسوس من داعش بالفلوجة ميليشيا الحوثي تعتقل آخر جنرالات صالح وتتهمه بالخيانة ميليشيا الحوثي تقصف قرى جنوب الحديدة تفاصيل خطة السلام الأممية المقترحة لحل أزمة اليمن قيادات وأمراء السعودية يسعون لمنع وصول بن سلمان العرش قاض أمريكي يعلق قرار ترامب بشأن اللجوء توغل إسرائيلي في غزة وإطلاق نار على صيادين مصرع شخص وإصابة 6 في خروج قطار ركاب برشلونة عن مساره قطر تطالب منظمة التجارة العالمية بإصدار حكم على السعودية بخصوص قرصنة بي إن سبورت إيفانكا ترامب استخدمت بريدا إلكترونيا خاصا لرسائل حكومية فرنسا: سنتخذ بسرعة عقوبات ردا على جريمة خاشقجي ميدل إيست آي: بومبيو سلّم الرياض خطة لحماية بن سلمان من تداعيات قضية خاشقجي مراسل "سي إن إن" إلى البيت الأبيض من جديد بن لادن يشعل "حرب تويتر" بين ترمب وباكستان

الأربعاء 27/06/2018 - 11:46 بتوقيت نيويورك

تفجير في عفرين يسفر عن قتلي وجرحي

تفجير في عفرين يسفر عن قتلي وجرحي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قتل تسعة أشخاص على الأقل بينهم مقاتلون سوريون موالون لتركيا الأربعاء في تفجيرين استهدفا مدينة عفرين في شمال سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، انفجرت دراجة نارية مفخخة قرب نقطة لقوات تركية في المدينة، كما استهدفت سيارة مفخخة دورية للفصائل في وسط عفرين" في ريف حلب الشمالي الغربي.

وأسفر التفجيران، وفق قوله، عن مقتل خمسة مدنيين وأربعة مقاتلين وإصابة آخرين بجروح. ولم تتبن أي جهة التفجيرين.

وسيطرت قوات تركية وفصائل سورية موالية لها في مارس على مدينة عفرين في اطار هجوم عسكري واسع ضد وحدات حماية الشعب الكردية. وكانت عفرين تشكل أحدى "أقاليم" الإدارة الذاتية الثلاثة التي أعلنها الأكراد في مناطق سيطرتهم في شمال سوريا قبل سنوات.

وبعد خروجهم منها، توعد المقاتلون الأكراد الذين انتشروا في محيط المدينة ومناطق محاذية، بـ"ضرب" القوات التركية حتى "تحرير" كامل المنطقة.

ومنذ ذلك الحين تستهدف هجمات بين الحين والآخر القوات التركية والفصائل الموالية لها في منطقة عفرين، ويتبنى بعضها المقاتلون الأكراد.

واتهم قيادي في الفصائل الموالية لأنقرة ،  "خلايا" من المقاتلين الأكراد بالوقوف وراء التفجيرين في المدينة.

وشكلت خسارة عفرين إحدى أبرز الخسائر التي مني بها المقاتلون الأكراد، الذين اثبتوا فعالية في قتال تنظيم "داعش" وطردوه بدعم أميركي من مناطق واسعة في شمال وشمال شرق سوريا

التعليقات