• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران عاصفة "آلي" تضرب بريطانيا "آلي" تضرب بريطانيا.. ضحايا وظلام وتحذير من "الخطر الطائر" ترامب طلب تشييد "جدار هائل" في شمال أفريقيا بوتين يختبر أحدث بندقية كلاشنيكوف أول رجال ترامب المعترفين.. فلين "الكذاب" ينتظر حكم القضاء إيران تطلب من الأمم المتحدة التنديد بتهديدات إسرائيل 3 جرحى في تفجير سيارة أمام مقر "حزب الدعوة" بكركوك أشرف غني يحذر المقاتلين الأفغان بسوريا: ترتكبون جرما ترمب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا غوتيريس يطالب بـ"إجراءات" لمتابعة تعهدات كوريا الشمالية فرنسا: تعيين سفير لدى طهران مرتبط بتعاونها مع طلباتنا مراوح طائرة تقطّع بحارا على حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان

الأربعاء 27/06/2018 - 11:46 بتوقيت نيويورك

تفجير في عفرين يسفر عن قتلي وجرحي

تفجير في عفرين يسفر عن قتلي وجرحي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قتل تسعة أشخاص على الأقل بينهم مقاتلون سوريون موالون لتركيا الأربعاء في تفجيرين استهدفا مدينة عفرين في شمال سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، انفجرت دراجة نارية مفخخة قرب نقطة لقوات تركية في المدينة، كما استهدفت سيارة مفخخة دورية للفصائل في وسط عفرين" في ريف حلب الشمالي الغربي.

وأسفر التفجيران، وفق قوله، عن مقتل خمسة مدنيين وأربعة مقاتلين وإصابة آخرين بجروح. ولم تتبن أي جهة التفجيرين.

وسيطرت قوات تركية وفصائل سورية موالية لها في مارس على مدينة عفرين في اطار هجوم عسكري واسع ضد وحدات حماية الشعب الكردية. وكانت عفرين تشكل أحدى "أقاليم" الإدارة الذاتية الثلاثة التي أعلنها الأكراد في مناطق سيطرتهم في شمال سوريا قبل سنوات.

وبعد خروجهم منها، توعد المقاتلون الأكراد الذين انتشروا في محيط المدينة ومناطق محاذية، بـ"ضرب" القوات التركية حتى "تحرير" كامل المنطقة.

ومنذ ذلك الحين تستهدف هجمات بين الحين والآخر القوات التركية والفصائل الموالية لها في منطقة عفرين، ويتبنى بعضها المقاتلون الأكراد.

واتهم قيادي في الفصائل الموالية لأنقرة ،  "خلايا" من المقاتلين الأكراد بالوقوف وراء التفجيرين في المدينة.

وشكلت خسارة عفرين إحدى أبرز الخسائر التي مني بها المقاتلون الأكراد، الذين اثبتوا فعالية في قتال تنظيم "داعش" وطردوه بدعم أميركي من مناطق واسعة في شمال وشمال شرق سوريا

التعليقات