• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

الأربعاء 27/06/2018 - 11:46 بتوقيت نيويورك

تفجير في عفرين يسفر عن قتلي وجرحي

تفجير في عفرين يسفر عن قتلي وجرحي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قتل تسعة أشخاص على الأقل بينهم مقاتلون سوريون موالون لتركيا الأربعاء في تفجيرين استهدفا مدينة عفرين في شمال سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، انفجرت دراجة نارية مفخخة قرب نقطة لقوات تركية في المدينة، كما استهدفت سيارة مفخخة دورية للفصائل في وسط عفرين" في ريف حلب الشمالي الغربي.

وأسفر التفجيران، وفق قوله، عن مقتل خمسة مدنيين وأربعة مقاتلين وإصابة آخرين بجروح. ولم تتبن أي جهة التفجيرين.

وسيطرت قوات تركية وفصائل سورية موالية لها في مارس على مدينة عفرين في اطار هجوم عسكري واسع ضد وحدات حماية الشعب الكردية. وكانت عفرين تشكل أحدى "أقاليم" الإدارة الذاتية الثلاثة التي أعلنها الأكراد في مناطق سيطرتهم في شمال سوريا قبل سنوات.

وبعد خروجهم منها، توعد المقاتلون الأكراد الذين انتشروا في محيط المدينة ومناطق محاذية، بـ"ضرب" القوات التركية حتى "تحرير" كامل المنطقة.

ومنذ ذلك الحين تستهدف هجمات بين الحين والآخر القوات التركية والفصائل الموالية لها في منطقة عفرين، ويتبنى بعضها المقاتلون الأكراد.

واتهم قيادي في الفصائل الموالية لأنقرة ،  "خلايا" من المقاتلين الأكراد بالوقوف وراء التفجيرين في المدينة.

وشكلت خسارة عفرين إحدى أبرز الخسائر التي مني بها المقاتلون الأكراد، الذين اثبتوا فعالية في قتال تنظيم "داعش" وطردوه بدعم أميركي من مناطق واسعة في شمال وشمال شرق سوريا

التعليقات