• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الأربعاء 27/06/2018 - 11:46 بتوقيت نيويورك

تفجير في عفرين يسفر عن قتلي وجرحي

تفجير في عفرين يسفر عن قتلي وجرحي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قتل تسعة أشخاص على الأقل بينهم مقاتلون سوريون موالون لتركيا الأربعاء في تفجيرين استهدفا مدينة عفرين في شمال سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، انفجرت دراجة نارية مفخخة قرب نقطة لقوات تركية في المدينة، كما استهدفت سيارة مفخخة دورية للفصائل في وسط عفرين" في ريف حلب الشمالي الغربي.

وأسفر التفجيران، وفق قوله، عن مقتل خمسة مدنيين وأربعة مقاتلين وإصابة آخرين بجروح. ولم تتبن أي جهة التفجيرين.

وسيطرت قوات تركية وفصائل سورية موالية لها في مارس على مدينة عفرين في اطار هجوم عسكري واسع ضد وحدات حماية الشعب الكردية. وكانت عفرين تشكل أحدى "أقاليم" الإدارة الذاتية الثلاثة التي أعلنها الأكراد في مناطق سيطرتهم في شمال سوريا قبل سنوات.

وبعد خروجهم منها، توعد المقاتلون الأكراد الذين انتشروا في محيط المدينة ومناطق محاذية، بـ"ضرب" القوات التركية حتى "تحرير" كامل المنطقة.

ومنذ ذلك الحين تستهدف هجمات بين الحين والآخر القوات التركية والفصائل الموالية لها في منطقة عفرين، ويتبنى بعضها المقاتلون الأكراد.

واتهم قيادي في الفصائل الموالية لأنقرة ،  "خلايا" من المقاتلين الأكراد بالوقوف وراء التفجيرين في المدينة.

وشكلت خسارة عفرين إحدى أبرز الخسائر التي مني بها المقاتلون الأكراد، الذين اثبتوا فعالية في قتال تنظيم "داعش" وطردوه بدعم أميركي من مناطق واسعة في شمال وشمال شرق سوريا

التعليقات