• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

عون: إفلاس لبنان شائعات موسكو: بوتين والأسد لم يتواصلا بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية إستمرار الإضراب التجاري الشامل والحداد شمال القدس استقالات جماعية من حزب رئيس تونس السابق"المرزوقي" العراق: تصفية 15 إرهابي خلال عملية أمنية في الأنبار بالتعاون مع التحالف الدولي إطلاق سراح رئيس الوزراء الأسبق نواز شريف وتعليق أحكام السجن لمدة 11 عام واشنطن تضع "النووي الكوري" على طاولة مجلس الأمن تحول جديد بشأن نووي كوريا الشمالية.. وكيم يعلن عن "مفاجأة" جيمس ماتيس يؤكّد أنّه باق في منصبه غسان سلامة: سأطلب من مجلس الأمن إجراء تعديلات على خطة العمل في ليبيا بومبيو يرأس في 27 الجاري اجتماعًا لمجلس الأمن حول كوريا الشمالية ترامب: اعتماد ألمانيا على الغاز الروسي "سخيف" سيول: اتفاقية عسكرية وشيكة بين الكوريتين تركيا تتحدث عن دوريات حراسة مشتركة مع روسيا في إدلب المسلحون تركوا مستشفى حديثا وأدوية إسرائيلية في القنيطرة السورية

السبت 30/06/2018 - 03:25 بتوقيت نيويورك

إيران على قائمة سوداء.. تقاعس عن مكافحة تمويل الإرهارب

إيران على قائمة سوداء.. تقاعس عن مكافحة تمويل الإرهارب

المصدر / وكالات - هيا

لا تزال إيران تراوح مكانها على قائمة سوداء، تدفع بعض المستثمرين الأجانب إلى عدم التعامل معها، بسبب تقاعسها عن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بحسب ما أعلنت الهيئة الدولية لمكافحة غسل الأموال.

وقالت تلك الهيئة الدولية التي تراقب عمليات غسل الأموال على مستوى العالم، الجمعة، إنها أمهلت إيران حتى أكتوبر لاستكمال إصلاحات تجعلها تتماشى مع المعايير العالمية وإلا ستواجه عواقب قد تزيد عزوف المستثمرين عنها.

وسعت إيران إلى جذب المستثمرين الأجانب بعد إبرام اتفاق عام 2015 مع الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا رفع بموجبه عدد من العقوبات مقابل موافقة طهران على تقييد برنامجها النووي.

وتحاول إيران تطبيق المعايير التي وضعتها مجموعة العمل المالي، وهي هيئة دولية لمكافحة عمليات غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب على أمل رفعها من قائمة سوداء تدفع بعض المستثمرين الأجانب إلى عدم التعامل معها.

خيبة أمل من إيران

كما قالت الهيئة في بيان بعد أسبوع من المداولات في باريس "تشعر مجموعة العمل المالي بخيبة أمل بسبب تقاعس إيران عن تنفيذ خطة عملها لمعالجة أوجه القصور الكبيرة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

إلى ذلك، أضافت "تتوقع مجموعة العمل المالي بشكل عاجل أن تسير إيران سريعا على مسار الإصلاح لضمان معالجتها لجميع البنود المتبقية في خطة عملها، ونتوقع أن تسن إيران تعديلات على قوانين مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب مع الامتثال الكامل لمعايير مجموعة العمل المالي بحلول أكتوبر 2018 وإلا ستقرر المجموعة الإجراءات المناسبة واللازمة في ذلك الحين".

التعليقات