• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

عون: إفلاس لبنان شائعات موسكو: بوتين والأسد لم يتواصلا بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية إستمرار الإضراب التجاري الشامل والحداد شمال القدس استقالات جماعية من حزب رئيس تونس السابق"المرزوقي" العراق: تصفية 15 إرهابي خلال عملية أمنية في الأنبار بالتعاون مع التحالف الدولي إطلاق سراح رئيس الوزراء الأسبق نواز شريف وتعليق أحكام السجن لمدة 11 عام واشنطن تضع "النووي الكوري" على طاولة مجلس الأمن تحول جديد بشأن نووي كوريا الشمالية.. وكيم يعلن عن "مفاجأة" جيمس ماتيس يؤكّد أنّه باق في منصبه غسان سلامة: سأطلب من مجلس الأمن إجراء تعديلات على خطة العمل في ليبيا بومبيو يرأس في 27 الجاري اجتماعًا لمجلس الأمن حول كوريا الشمالية ترامب: اعتماد ألمانيا على الغاز الروسي "سخيف" سيول: اتفاقية عسكرية وشيكة بين الكوريتين تركيا تتحدث عن دوريات حراسة مشتركة مع روسيا في إدلب المسلحون تركوا مستشفى حديثا وأدوية إسرائيلية في القنيطرة السورية

الأربعاء 04/07/2018 - 02:59 بتوقيت نيويورك

مصر: البرلمان يمنح قادة القوات المسلحة "سلطات خاصة"

مصر: البرلمان يمنح قادة القوات المسلحة

المصدر / وكالات - هيا

وافق مجلس النواب المصري خلال الجلسة العامة، يوم الثلاثاء، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن معاملة كبار قادة القوات المسلحة.

وينص مشروع القانون على استدعاء الضباط من كبار قادة القوات المسلحة الذين يصدر بأسمائهم قرار من رئيس الجمهورية لخدمة القوات المسلحة مدى حياتهم. ويكون الاستدعاء لمن يشغل منهم منصبا أو وظيفة خارج القوات المسلحة فور انتهاء شغله لهذا المنصب أو تلك الوظيفة.

ووفقا لمشروع القانون يعامل كبار قادة القوات المسلحة المعاملة المقررة للوزير، إذا شغل منصب الوزير أو منصبا أعلى، ويتمتع بجميع المزايا والحقوق المقررة للوزراء في الحكومة، كما لا يجوز مباشرة إجراء أي تحقيق أو اتخاذ أي إجراء قضائي بحقهم، عن أي فعل ارتكب خلال فترة تعطيل العمل بالدستور، وحتى تاريخ بداية ممارسة مجلس النواب لمهامه أثناء تأديتهم لمهام مناصبهم أو بسبها، إلا بإذن من المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

ويتمتع المعنيون بأحكام هذا القانون أثناء سفرهم خارج البلاد بالحصانات الخاصة المقررة لرؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية طوال مدة خدمتهم وكذلك مدة استدعائهم.

التعليقات