• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/07/2018 - 03:12 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة للسلطات المصرية: أفرجوا عن علا القرضاوي

الأمم المتحدة للسلطات المصرية: أفرجوا عن علا القرضاوي

المصدر / وكالات - هيا

دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان السلطات المصرية إلى الإفراج غير المشروط عن علا القرضاوي وزوجها حسام خلف المحبوسين في مصر منذ عام.

وقال المكتب إن علا القرضاوي "في الحبس الانفرادي منذ عام، ومحرومة من تلقي زيارات من أسرتها ومحاميها منذ اعتقالها".

وأوضحت ليز ثروسيل المتحدثة باسم المكتب الأممي أن المعلومات تفيد بأن علا القرضاوي بدأت مؤخرا إضرابا عن الطعام احتجاجا على هذا الوضع.

وقال المكتب الحقوقي إن احتجاز ابنة القرضاوي في الحبس الانفرادي مدة طويلة "يعد من أشكال المعاملة القاسية والمهينة " مشيرا إلى ضعف وتدهور صحتها.

وحث السلطاتِ على احترام حق ابنة الشيخ يوسف القرضاوي في الصحة والسلامة الجسدية والنفسية، ودعا أيضا إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين تعسفيا بدون شروط.

وفي يونيو/حزيران الماضي، قالت مجموعة عمل أممية معنية بمسألة الاحتجاز التعسفي إن اعتقال نجلة القرضاوي وزوجها انتهاك صريح للقانون الدولي، وطالبت بإطلاق سراحهما على الفور.

وخلصت مجموعة العمل آنذاك إلى القول إنه لا يمكن لها إلا أن تستنتج أن علا القرضاوي (56 عاما) وزوجها (58 عاما) قد اعتقلا واحتجزا بسبب صلتهما العائلية بالشيخ يوسف القرضاوي.

وفي يونيو/حزيران 2017، أوقفت السلطات الزوجين واتهمتهما بــ "الانتماء لجماعة أسست مخالفة للقانون (الإخوان المسلمين) والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الأمن ومؤسسات الدولة".

ومنذ ذلك الحين، تُجدد السلطات وبشكل دوري حبس الزوجين اللذين نفيا عنهما صحة الاتهامات الموجهة إليهما.

الأكثر مشاهدة


التعليقات