• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الأربعاء 04/07/2018 - 08:19 بتوقيت نيويورك

اليمن:الإفراج عن 19 معتقلاً في عدن

اليمن:الإفراج عن 19 معتقلاً في عدن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شهدت  العاصمة المؤقتة عدن الفترة الماضية اعتقالات واسعة, للعديد من الأشخاص الذين يشتبه انتماءهم لجماعات متطرفة أو صلتهم بها,  كما طالت الاعتقالات بعض المدنيين من مناطق مختلفة من اليمن, وأستمر اعتقالهم في السجون لفترات طويل دون محاكمة.

وعملت الحكومة الشرعية على تفعيل عمل المحاكم والنيابات  للفصل في قضايا المواطنين, ومحاكمة الموقوفين في تلك السجون بتهمة الإرهاب وغيرها من القضايا الجنائية.

حيث تم صباح اليوم الأربعاء  الإفراج عن 19 معتقلاً كانوا في سجن بئر أحمد بعدن، وذلك عقب أشهر من صدور أوامر بإفراج عنهم من قبل النيابة الجزائية.

إلى ذلك نفذت مجموعة من أمهات المخفيين قسراً في السجون والمعتقلات السرية بالعاصمة المؤقتة عدن، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء أمام منزل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد ألميسري.

وأفادت مصادر لعدن الغد أن الأمهات طالبن الوزير ألميسري، بالتدخل للكشف عن مصير ذويهن وأقاربهن المخفيين قسراً بالسجون التابعة للحزام الأمني وإدارة امن عدن، والتي من المفترض أن تكون تحت سلطة وزارة الداخلية.

وناشدت الأمهات الميسر بالتدخل السريع والإفراج عمن صدرت بحقهم أوامر إفراج من النيابة الجزائية,  ألا  أنهم لا يزالون محتجزين في سجن بئر أحمد ؛ كما طالبن  بالكشف عن المخفيين قسراً والذين لم تُعرف بعد مواقع احتجازهم والتي تجاوزت العامين على اعتقالهم.

 هذا وتم يوم أمس الثلاثاء الإفراج عن 46  شخصا كانوا موقوفون على ذمة قضايا مختلفة في السجن ذاته, بينما ينتظر بقية الموقوفين الإفراج عنهم وفقا لأوامر النيابة الجزائية بعدن

التعليقات