• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

الأربعاء 04/07/2018 - 08:19 بتوقيت نيويورك

اليمن:الإفراج عن 19 معتقلاً في عدن

اليمن:الإفراج عن 19 معتقلاً في عدن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شهدت  العاصمة المؤقتة عدن الفترة الماضية اعتقالات واسعة, للعديد من الأشخاص الذين يشتبه انتماءهم لجماعات متطرفة أو صلتهم بها,  كما طالت الاعتقالات بعض المدنيين من مناطق مختلفة من اليمن, وأستمر اعتقالهم في السجون لفترات طويل دون محاكمة.

وعملت الحكومة الشرعية على تفعيل عمل المحاكم والنيابات  للفصل في قضايا المواطنين, ومحاكمة الموقوفين في تلك السجون بتهمة الإرهاب وغيرها من القضايا الجنائية.

حيث تم صباح اليوم الأربعاء  الإفراج عن 19 معتقلاً كانوا في سجن بئر أحمد بعدن، وذلك عقب أشهر من صدور أوامر بإفراج عنهم من قبل النيابة الجزائية.

إلى ذلك نفذت مجموعة من أمهات المخفيين قسراً في السجون والمعتقلات السرية بالعاصمة المؤقتة عدن، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء أمام منزل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد ألميسري.

وأفادت مصادر لعدن الغد أن الأمهات طالبن الوزير ألميسري، بالتدخل للكشف عن مصير ذويهن وأقاربهن المخفيين قسراً بالسجون التابعة للحزام الأمني وإدارة امن عدن، والتي من المفترض أن تكون تحت سلطة وزارة الداخلية.

وناشدت الأمهات الميسر بالتدخل السريع والإفراج عمن صدرت بحقهم أوامر إفراج من النيابة الجزائية,  ألا  أنهم لا يزالون محتجزين في سجن بئر أحمد ؛ كما طالبن  بالكشف عن المخفيين قسراً والذين لم تُعرف بعد مواقع احتجازهم والتي تجاوزت العامين على اعتقالهم.

 هذا وتم يوم أمس الثلاثاء الإفراج عن 46  شخصا كانوا موقوفون على ذمة قضايا مختلفة في السجن ذاته, بينما ينتظر بقية الموقوفين الإفراج عنهم وفقا لأوامر النيابة الجزائية بعدن

التعليقات