• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران عاصفة "آلي" تضرب بريطانيا "آلي" تضرب بريطانيا.. ضحايا وظلام وتحذير من "الخطر الطائر" ترامب طلب تشييد "جدار هائل" في شمال أفريقيا بوتين يختبر أحدث بندقية كلاشنيكوف أول رجال ترامب المعترفين.. فلين "الكذاب" ينتظر حكم القضاء إيران تطلب من الأمم المتحدة التنديد بتهديدات إسرائيل 3 جرحى في تفجير سيارة أمام مقر "حزب الدعوة" بكركوك أشرف غني يحذر المقاتلين الأفغان بسوريا: ترتكبون جرما ترمب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا غوتيريس يطالب بـ"إجراءات" لمتابعة تعهدات كوريا الشمالية فرنسا: تعيين سفير لدى طهران مرتبط بتعاونها مع طلباتنا مراوح طائرة تقطّع بحارا على حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان

الأربعاء 04/07/2018 - 08:19 بتوقيت نيويورك

اليمن:الإفراج عن 19 معتقلاً في عدن

اليمن:الإفراج عن 19 معتقلاً في عدن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شهدت  العاصمة المؤقتة عدن الفترة الماضية اعتقالات واسعة, للعديد من الأشخاص الذين يشتبه انتماءهم لجماعات متطرفة أو صلتهم بها,  كما طالت الاعتقالات بعض المدنيين من مناطق مختلفة من اليمن, وأستمر اعتقالهم في السجون لفترات طويل دون محاكمة.

وعملت الحكومة الشرعية على تفعيل عمل المحاكم والنيابات  للفصل في قضايا المواطنين, ومحاكمة الموقوفين في تلك السجون بتهمة الإرهاب وغيرها من القضايا الجنائية.

حيث تم صباح اليوم الأربعاء  الإفراج عن 19 معتقلاً كانوا في سجن بئر أحمد بعدن، وذلك عقب أشهر من صدور أوامر بإفراج عنهم من قبل النيابة الجزائية.

إلى ذلك نفذت مجموعة من أمهات المخفيين قسراً في السجون والمعتقلات السرية بالعاصمة المؤقتة عدن، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء أمام منزل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد ألميسري.

وأفادت مصادر لعدن الغد أن الأمهات طالبن الوزير ألميسري، بالتدخل للكشف عن مصير ذويهن وأقاربهن المخفيين قسراً بالسجون التابعة للحزام الأمني وإدارة امن عدن، والتي من المفترض أن تكون تحت سلطة وزارة الداخلية.

وناشدت الأمهات الميسر بالتدخل السريع والإفراج عمن صدرت بحقهم أوامر إفراج من النيابة الجزائية,  ألا  أنهم لا يزالون محتجزين في سجن بئر أحمد ؛ كما طالبن  بالكشف عن المخفيين قسراً والذين لم تُعرف بعد مواقع احتجازهم والتي تجاوزت العامين على اعتقالهم.

 هذا وتم يوم أمس الثلاثاء الإفراج عن 46  شخصا كانوا موقوفون على ذمة قضايا مختلفة في السجن ذاته, بينما ينتظر بقية الموقوفين الإفراج عنهم وفقا لأوامر النيابة الجزائية بعدن

التعليقات