• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعرف علي شروط وقواعد البيت الأبيض الجديدة للصحفيين العراق: إلقاء القبض على جاسوس من داعش بالفلوجة ميليشيا الحوثي تعتقل آخر جنرالات صالح وتتهمه بالخيانة ميليشيا الحوثي تقصف قرى جنوب الحديدة تفاصيل خطة السلام الأممية المقترحة لحل أزمة اليمن قيادات وأمراء السعودية يسعون لمنع وصول بن سلمان العرش قاض أمريكي يعلق قرار ترامب بشأن اللجوء توغل إسرائيلي في غزة وإطلاق نار على صيادين مصرع شخص وإصابة 6 في خروج قطار ركاب برشلونة عن مساره قطر تطالب منظمة التجارة العالمية بإصدار حكم على السعودية بخصوص قرصنة بي إن سبورت إيفانكا ترامب استخدمت بريدا إلكترونيا خاصا لرسائل حكومية فرنسا: سنتخذ بسرعة عقوبات ردا على جريمة خاشقجي ميدل إيست آي: بومبيو سلّم الرياض خطة لحماية بن سلمان من تداعيات قضية خاشقجي مراسل "سي إن إن" إلى البيت الأبيض من جديد بن لادن يشعل "حرب تويتر" بين ترمب وباكستان

الأربعاء 04/07/2018 - 08:19 بتوقيت نيويورك

اليمن:الإفراج عن 19 معتقلاً في عدن

اليمن:الإفراج عن 19 معتقلاً في عدن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شهدت  العاصمة المؤقتة عدن الفترة الماضية اعتقالات واسعة, للعديد من الأشخاص الذين يشتبه انتماءهم لجماعات متطرفة أو صلتهم بها,  كما طالت الاعتقالات بعض المدنيين من مناطق مختلفة من اليمن, وأستمر اعتقالهم في السجون لفترات طويل دون محاكمة.

وعملت الحكومة الشرعية على تفعيل عمل المحاكم والنيابات  للفصل في قضايا المواطنين, ومحاكمة الموقوفين في تلك السجون بتهمة الإرهاب وغيرها من القضايا الجنائية.

حيث تم صباح اليوم الأربعاء  الإفراج عن 19 معتقلاً كانوا في سجن بئر أحمد بعدن، وذلك عقب أشهر من صدور أوامر بإفراج عنهم من قبل النيابة الجزائية.

إلى ذلك نفذت مجموعة من أمهات المخفيين قسراً في السجون والمعتقلات السرية بالعاصمة المؤقتة عدن، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء أمام منزل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد ألميسري.

وأفادت مصادر لعدن الغد أن الأمهات طالبن الوزير ألميسري، بالتدخل للكشف عن مصير ذويهن وأقاربهن المخفيين قسراً بالسجون التابعة للحزام الأمني وإدارة امن عدن، والتي من المفترض أن تكون تحت سلطة وزارة الداخلية.

وناشدت الأمهات الميسر بالتدخل السريع والإفراج عمن صدرت بحقهم أوامر إفراج من النيابة الجزائية,  ألا  أنهم لا يزالون محتجزين في سجن بئر أحمد ؛ كما طالبن  بالكشف عن المخفيين قسراً والذين لم تُعرف بعد مواقع احتجازهم والتي تجاوزت العامين على اعتقالهم.

 هذا وتم يوم أمس الثلاثاء الإفراج عن 46  شخصا كانوا موقوفون على ذمة قضايا مختلفة في السجن ذاته, بينما ينتظر بقية الموقوفين الإفراج عنهم وفقا لأوامر النيابة الجزائية بعدن

التعليقات