• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

سوريا: إجلاء سكان بلدتي كفريا والفوعة المواليتين لدمشق اتفاق على استعادة الجيش السوري مناطق سيطرة الفصائل في القنيطرة الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا قادم من اليمن "سيلفا كير" يعلن استعداد لإنهاء الحرب الأهلية في السودان إعفاء وزير التعليم السعودي من منصبه وإحالته للتحقيق غضب المتظاهرين في كربلاء العراقية يصل لتمزيق صور "خامنئي" الاحتياطي الفيدرالي: الحمائية التجارية تضر بالاقتصاد برلين: تراجع ترامب عن تصريحاته ليس مقنعا وسائل إعلام: الشرطة البريطانية حددت المتورطين في تسميم سكريبال بذريعة الأمن.. المجر تنسحب من اتفاق أممي للهجرة واشنطن رفضت منح وفد فلسطيني تأشيرات للمشاركة في لقاء أممي مالك فيسبوك : انا يهودي وسنحذف أي منشور ينكر الهولوكوست وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف الجزائر.. بوتفليقة يقود حملة تغييرات في أعلى هرم السلطة

الأربعاء 04/07/2018 - 08:31 بتوقيت نيويورك

مقتل 66 صحفيا حتي منتصف 2018 حول العالم بينهم 19 لقوا حتفهم في سوريا والمكسيك

مقتل 66 صحفيا حتي منتصف 2018 حول العالم  بينهم 19 لقوا حتفهم في سوريا والمكسيك

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قتل عدد كبير من الصحفيين في افغانستان وبلغ عددهم 11 شخصًا ولقي 8 صحفيين مصرعهم في المكسيك، و7 صحفيين في سوريا، و5 صحفيين في اليمن، و4 صحفيين في الهند بما في ذلك واحد في إقليم كشمير، كما قتل 3 صحفيين في البرازيل ومثلهم في الإكوادور والفلبين.

ونشرت منظمة "Press Emblem Campaign" غير الحكومية تقريرا أكد مقتل 66 صحفيا في الأشهر الستة الأولى من عام 2018 في 22 دولة.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير فعالة لضمان سلامة العاملين في وسائل الإعلام بمناطق النزاع في العالم.

وأكد التقرير أن "العالم شهد مقتل 66 صحفيا منذ يناير حتى يونيو عام 2018". وهذا العدد يزيد عن عدد الصحفيين الذين لقوا مصرعهم خلال نفس الفترة من السنة الماضية بنسبة الثلث، حيث قتل العام الماضي 50 صحفيا.

وأضافت المنظمة أن العدد الأكبر من الصحفيين قتل في أفغانستان حيث بلغ عددهم 11 شخصا، وقتل 2 في كل من غزة وغواتيمالا وباكستان وواحد في كل من بنغلاديش وكولومبيا وهايتي وإندونيسيا والعراق وليبيريا ونيكاراغوا وروسيا والسلفادور وسلوفاكيا.

 

التعليقات