• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

مليشيا الحوثي حولت المنشآت العامة والخاصة في الحديدة إلي ثكنات عسكرية إيران تهدد الشعب العراقي وحكومته لهذا السبب! رسمياُ.. وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوافقون على اتفاقية "بريكست" طالبان تعلن فشل المشاورات الأولية مع أمريكا بشأن محادثات السلام ألمانيا تفرض حظر سفر على سعوديين بسبب "خاشقجي" "عدن" اليمنية .. 40 ألف مقاتل في المدينة والاغتيالات مستمرة نجل خاشقجي يفاجئ الجميع ويدافع عن قتلة والده ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا تشغل الغضب وتسقط جرحي في شوارع باريس "ليبرمان" يبرر أسباب رحيله عن كرسي الوزير منع الوقود عن الطائرات الإيرانية والسورية في بيروت قوات الجيش اليمني تعلن تحرير مثلث عاهم الاستراتيجي مقذوف حوثي يقتل أسرة كاملة شمال غربي اليمن تعرف علي ما عثر عليه الجيش اليمني في حوزة أسري الحوثيين بـ"حجة" لبنان يمتنع عن تزويد طائرات إيرانية وسورية بالوقود التحالف ينفي مسؤوليته عن مقتل مدنيين شرق سوريا

الأربعاء 04/07/2018 - 08:31 بتوقيت نيويورك

مقتل 66 صحفيا حتي منتصف 2018 حول العالم بينهم 19 لقوا حتفهم في سوريا والمكسيك

مقتل 66 صحفيا حتي منتصف 2018 حول العالم  بينهم 19 لقوا حتفهم في سوريا والمكسيك

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قتل عدد كبير من الصحفيين في افغانستان وبلغ عددهم 11 شخصًا ولقي 8 صحفيين مصرعهم في المكسيك، و7 صحفيين في سوريا، و5 صحفيين في اليمن، و4 صحفيين في الهند بما في ذلك واحد في إقليم كشمير، كما قتل 3 صحفيين في البرازيل ومثلهم في الإكوادور والفلبين.

ونشرت منظمة "Press Emblem Campaign" غير الحكومية تقريرا أكد مقتل 66 صحفيا في الأشهر الستة الأولى من عام 2018 في 22 دولة.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير فعالة لضمان سلامة العاملين في وسائل الإعلام بمناطق النزاع في العالم.

وأكد التقرير أن "العالم شهد مقتل 66 صحفيا منذ يناير حتى يونيو عام 2018". وهذا العدد يزيد عن عدد الصحفيين الذين لقوا مصرعهم خلال نفس الفترة من السنة الماضية بنسبة الثلث، حيث قتل العام الماضي 50 صحفيا.

وأضافت المنظمة أن العدد الأكبر من الصحفيين قتل في أفغانستان حيث بلغ عددهم 11 شخصا، وقتل 2 في كل من غزة وغواتيمالا وباكستان وواحد في كل من بنغلاديش وكولومبيا وهايتي وإندونيسيا والعراق وليبيريا ونيكاراغوا وروسيا والسلفادور وسلوفاكيا.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات