• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ارتفاع عدد ضحايا انهيارات أرضية فى الفيليبين إلي 22 قيتل ليبيا: الاشتباكات المسلحة في طرابلس أسفرت عن 96 قتيل و306 جريح الأمم المتحدة: نزوح 76 ألف أسرة من الحديدة اليمن: ألغام الحوثيين حصدت ارواح 1539 قتيل و1413 جريح مصرع وزير داخلية مليشيا الحوثي في اليمن الأمير محمد بن سلمان يزور الكويت الأسبوع المقبل مقتل 7 أشخاص في إطلاق نار بنيويورك ارتفاع ضحايا معارك الفرات بين "سوريا الديمقراطية وداعش" إلى 180 قتيلا وفاة رئيس فيتنام "تران داي كوانج" عن 62 عاما 42 غريقاً وعشرات المفقودين في انقلاب عبارة بتنزانيا الضغوط تزداد على الشاهد.. إضراب عام بتونس الشهر المقبل استراتيجية سيبرانية جديدة تدخل حيز التنفيذ في أميركا رغم النفي.. وثيقة تكشف اتفاق الأمم المتحدة مع الحوثي هيلي: إيران أنشأت مركزاً بالعراق لتدريب الميليشيات السيسي يوعز للمجلس الأعلى للشرطة بتوجيه ضربات استباقية

الأربعاء 04/07/2018 - 08:31 بتوقيت نيويورك

مقتل 66 صحفيا حتي منتصف 2018 حول العالم بينهم 19 لقوا حتفهم في سوريا والمكسيك

مقتل 66 صحفيا حتي منتصف 2018 حول العالم  بينهم 19 لقوا حتفهم في سوريا والمكسيك

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قتل عدد كبير من الصحفيين في افغانستان وبلغ عددهم 11 شخصًا ولقي 8 صحفيين مصرعهم في المكسيك، و7 صحفيين في سوريا، و5 صحفيين في اليمن، و4 صحفيين في الهند بما في ذلك واحد في إقليم كشمير، كما قتل 3 صحفيين في البرازيل ومثلهم في الإكوادور والفلبين.

ونشرت منظمة "Press Emblem Campaign" غير الحكومية تقريرا أكد مقتل 66 صحفيا في الأشهر الستة الأولى من عام 2018 في 22 دولة.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير فعالة لضمان سلامة العاملين في وسائل الإعلام بمناطق النزاع في العالم.

وأكد التقرير أن "العالم شهد مقتل 66 صحفيا منذ يناير حتى يونيو عام 2018". وهذا العدد يزيد عن عدد الصحفيين الذين لقوا مصرعهم خلال نفس الفترة من السنة الماضية بنسبة الثلث، حيث قتل العام الماضي 50 صحفيا.

وأضافت المنظمة أن العدد الأكبر من الصحفيين قتل في أفغانستان حيث بلغ عددهم 11 شخصا، وقتل 2 في كل من غزة وغواتيمالا وباكستان وواحد في كل من بنغلاديش وكولومبيا وهايتي وإندونيسيا والعراق وليبيريا ونيكاراغوا وروسيا والسلفادور وسلوفاكيا.

 

التعليقات