• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

جنرال متقاعد يترشح لانتخابات الرئاسة بالجزائر سوريا.. الملف الأهم على جدول أعمال القمة الاقتصادية في بيروت نتنياهو: زيارتي لتشاد اختراق تاريخي العاصفة الشتوية تضرب الولايات المتحدة وتصيبها بالشلل نائبة رئيس سابراك تفند ادعاءات مذيع تركي حول قضية السعودية الهاربة رهف في يوم "فاشل".. غاب روحاني وحضر أحمدي نجاد بعلامة النصر السودان.. مسيرة احتجاج إلى البرلمان والمعلمون على الخط "مروحيات روسيا" تنهي تطوير أقوى وأكبر مروحية في العالم مقتل كاهنين بوذيين بهجوم مسلح على معبدهما في تايلاند سقوط صخرة من أعلي جبل حراء على معتمرة باكستانية في الفايننشال تايمز: حرب ترامب الباردة لن تنجح في مواجهة الصين طالبان الأفغانية تنفي إجراء محادثات مع أميركا بباكستان الحكومة الإيرانية: نواجه صعوبات في تصدير النفط غوتيريس: حان وقت استئناف المحادثات بين أميركا وكوريا هيئة علماء السودان تدعو البشير للعدل ومحاسبة المقصرين

الأربعاء 04/07/2018 - 08:31 بتوقيت نيويورك

مقتل 66 صحفيا حتي منتصف 2018 حول العالم بينهم 19 لقوا حتفهم في سوريا والمكسيك

مقتل 66 صحفيا حتي منتصف 2018 حول العالم  بينهم 19 لقوا حتفهم في سوريا والمكسيك

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قتل عدد كبير من الصحفيين في افغانستان وبلغ عددهم 11 شخصًا ولقي 8 صحفيين مصرعهم في المكسيك، و7 صحفيين في سوريا، و5 صحفيين في اليمن، و4 صحفيين في الهند بما في ذلك واحد في إقليم كشمير، كما قتل 3 صحفيين في البرازيل ومثلهم في الإكوادور والفلبين.

ونشرت منظمة "Press Emblem Campaign" غير الحكومية تقريرا أكد مقتل 66 صحفيا في الأشهر الستة الأولى من عام 2018 في 22 دولة.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير فعالة لضمان سلامة العاملين في وسائل الإعلام بمناطق النزاع في العالم.

وأكد التقرير أن "العالم شهد مقتل 66 صحفيا منذ يناير حتى يونيو عام 2018". وهذا العدد يزيد عن عدد الصحفيين الذين لقوا مصرعهم خلال نفس الفترة من السنة الماضية بنسبة الثلث، حيث قتل العام الماضي 50 صحفيا.

وأضافت المنظمة أن العدد الأكبر من الصحفيين قتل في أفغانستان حيث بلغ عددهم 11 شخصا، وقتل 2 في كل من غزة وغواتيمالا وباكستان وواحد في كل من بنغلاديش وكولومبيا وهايتي وإندونيسيا والعراق وليبيريا ونيكاراغوا وروسيا والسلفادور وسلوفاكيا.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات