• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الخميس 05/07/2018 - 04:53 بتوقيت نيويورك

الاتحاد الاوروبي يفحص اذا كان الدعم االذي يقدمه للسلطة الفلسطينية يستخدم لدفع رواتب الجرحى والاسرى

الاتحاد الاوروبي يفحص اذا كان الدعم االذي يقدمه للسلطة الفلسطينية يستخدم لدفع رواتب الجرحى والاسرى

المصدر / وكالات - هيا

ادعت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية في عددها الصادر اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي بدأ نقاشا مع كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية بهدف منع وصول الأموال التي يتم تقديمها لعوائل منفذي العمليات الفلسطينيين (الشهداء والجرحى والأسرى).

و ذكرت انه وللمرة الاولى يفحص الاتحاد الأوروبي اذا كان الدعم المالي الذي يقدمه للسلطة الفلسطينية يستخدم لدفع رواتب لعائلات الجرحى والاسرى .

وقال مسؤولون اوروبيون لصحيفة يسرائيل هيوم : "نحن لا نعتقد أن العنف يستحق أي تشجيع أو مكافأة ، ولكن على العكس ، يجب منعه وإدانته".ويقوم مسؤولون كبار في الاتحاد الأوروبي بجولة في إسرائيل والسلطة الفلسطينية هذا الأسبوع لدراسة مسألة تحويل أموال الاتحاد الأوروبي إلى الفلسطينيين وطرق استخدامها .

وفي الوقت نفسه، أوضحوا أنهم يعتزمون تقليص الدعم المالي، ولكن للتأكد مما إذا كان "الدعم المالي فعّال من أجل تعزيز حل الدولتين".

وكانت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي صوتت مساء الاثنين، بشكل نهائي لصالح مشروع قانون خصم رواتب الشهداء والأسرى.

وينص القانون على خصم مبالغ مماثلة لما تدفعه السلطة الفلسطينية من مخصصات لعائلات الاسرى والشهداء من عائدات الضرائب التي تجبيها اسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية.

التعليقات